منوعات

آخر مقالات منوعات

توفي ديفيد بووي في عام 2016 بعد صراع مع مرض السرطان



الاقتصادي:

 

باعت دار المزادات "أوميجا أوكشينز" المتخصصة بالموسيقى يوم الثلاثاء، أول تسجيل صوتي معروف للمغني البريطاني الراحل ديفيد بووي بسعر 52 ألف دولار (40 ألف جنيه استرليني) خلال مزاد في بريطانيا.

وذكرت دار "أوميجا أوكشينز" مقرها شمال لندن، أن التسجيل يعود لعام 1963، أي عندما كان بووي في سن السادسة عشرة ويغني في فرقة "ذي كونرادز".

وأوضحت الدار أن العمل عبارة عن أغنية كلاسيكية تشبه أغاني فرقة "البيتلز" الشهيرة ويدعى "آي نيفير دريمد"، وتم تسجيله في الاستوديو من قبل فرقة "ذي كونرادز"، التي استعانت يومها بصوت بووي في الغناء.

وبدأ المغني البريطاني بووي بحصد النجاح بعد 6 سنوات على مغادرته فرقة "ذي كونرادز"، وذلك من خلال ألبوم حمل عنوان "سبايس أوديتي".

وفي السياق ذاته، أشارت الدار إلى أنه تم بيع رسوم ترويجية لبووي في المزاد ذاته، فضلاً عن صور ووثائق للفرقة بمبلغ 22,312 دولاراً (17,130 جنيهاً استرلينياً).

وباعت الدار أيضاً، ملصقاً لفرقة "ذي كونرادز" يعود أيضاً إلى 1963 بسعر 7,800 دولار (6,600 جنيه استرليني)، وبيع ألبوم يحمل توقيع فرقة الروك "ليد زبلين" بسعر 18,235 دولار (14 ألف جنيه استرليني)، وأغنية بخط يد جيمي هندريكس تعود للسبعينات بـ14 ألف دولار (10,800 جنيه استرليني).

وتوفي المغني البريطاني ديفيد بووي في العام 2016 لإصابته بمرض السرطان، وذلك بعد يومين على صدور آخر ألبوم له في يوم عيد ميلاده.

ويعد ديفيد روبرت جونز‏، المعروف مهنياً باسم ديفيد بوي أحد أشهر مغني الروك البريطاني، وهو شاعر وملحن وممثل، حاز على جائزتي "غرامي" وجائزتي "بريت".

واعتبر ديفيد بووي، شخصية مهمة في الموسيقة الشعبية البريطانية لأكثر من خمسة عقود، ويصنفه النقاد والموسيقيين كمبدع فريد من نوعه خاصةً بعد أعماله الناجحة في سبعينيات القرن الماضي.

وقدم بووي العديد من الأفلام منها فيلم المتاهة وفيلم العظمة والجوع، وأصدر عدداً من الأغاني المميزة مثل أغنية "دعنا نرقص" (Let’s Dance).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND