سياحة

آخر مقالات سياحة

بلغ حجم الشحن الجوي عبر دبي الدولي 223 ألفاً و488 طناً خلال يوليو الماضي



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتل "مطار دبي الدولي" المركز الأول عالمياً من حيث نمو الشحن الجوي، بعد أن بلغت الشحنات الجوية عبر المطار، في يوليو (تموز) الماضي 223 ألفاً و488 طناً، مقارنة مع 213 ألفاً و258 طناً في يوليو 2017، بنمو سنوي قدره 4.8%.

وبحسب بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" فإن حجم الشحن الجوي عبر "مطار دبي الدولي" سجل مليوناً و491 ألفاً و649 طناً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يوليو الماضي.

وأشارت بيانات "إياتا" إلى أن عائدات الشحن الجوي حققت اتجاهاً صعودياً خلال يوليو الماضي، لكن بوتيرة أبطأ من العام الماضي.

وأضافت أن مستويات الطلب العالمي على الشحن الجوي، قد شهد تباطؤاً بنسبة 2.8% خلال الفترة الممتدة من مايو (أيار) وحتى يوليو 2018، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ومن جانبها احتلت شركة "طيران الإمارات" المركز الأول عالمياً في الشحن الجوي (بعد استبعاد شركات الشحن التي لا تعمل في نقل الركاب من التصنيف)، حيث نقلت الشركة 12.7 مليار طن بضائع خلال العام الماضي.

واحتلت الناقلة الجوية الوطنية المركز الرابع عالمياً بعدد الركاب الذي بلغ 289 مليون راكب خلال العام الماضي، وفقاً لبيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

وارتفع إجمالي عدد المسافرين الذين استخدموا "مطار دبي الدولي" خلال العام الماضي، إلى 88.2 مليون مسافر، فيما رفعت "مطارات دبي" من توقعاتها بنمو أعداد المسافرين عبر المطار من حوالي 98.5 مليون مسافر حالياً إلى أكثر من 100 مليون مسافر بحلول 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND