أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة 1.7 مليار دولار في يوليو (تموز) الماضي، بينما سجل 13.3 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وبحسب بيانات "وزارة التجارة الأميركية" فإن الصادرات الإماراتية إلى الولايات المتحدة سجلت خلال يوليو الماضي 378.5 مليون دولار، بينما بلغت الصادرات الأميركية إلى الإمارات 1.3 مليار دولار.

ووصلت قيمة الصادرات الإماراتية إلى الولايات المتحدة 2.8 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بينما بلغت الصادرات الأميركية إلى الإمارات 10.5 مليارات دولار خلال الفترة نفسها.

وتعد الولايات المتحدة ثالث أكبر الشركاء التجاريين للإمارات، وثاني أكبر المصدرين لها، كما تحتل الولايات المتحدة المرتبة الـ11 على قائمة الدول المستوردة من الإمارات.

وتصدّر الدولة إلى الولايات المتحدة العديد من السلع خاصة الإلكترونية والاستهلاكية والأحجار الكريمة، وغيرها من السلع غير النفطية.

وبلغ حجم التجارة المتبادلة بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، 21.872 مليار دولار، منذ يناير (كانون الثاني) 2017 وحتى نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

ووصل إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين الجانبين في 2016 إلى أكثر من 30.3 مليار دولار (111.1 مليار درهم) شاملاً تجارة المناطق الحرة، ارتفاعاً من 27.8 مليار دولار في 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND