تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يبدأ سعر الجرار من 5 ملايين ليرة



الاقتصادي – خاص:

 

أطلقت "شركة مللوك التجارية" خلال "معرض دمشق الدولي" أول جرار مجمع محلياً في معمل الشركة بحسياء، وبسعر يبدأ من 5 ملايين ليرة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة عبد الباسط مللوك لـ"الاقتصادي"، أن الجرار يتميز بأنه رباعي الدفع وقدرته 70 حصاناً بخارياً، إضافة إلى أنه مزوّد بحجرة قيادة مكيفة، وخمسة مآخذ خلفية متعددة الاستعمالات.

وبيّن مللوك، أن تطوير عملية تجميع الآليات في سورية ليس بالأمر السهل حالياً، وهو مرتبط بمدى انتشار المعامل المتممة لهذه الصناعة، إضافة إلى أن تصنيع المحرك يحتاج إلى تقنيات عالية جداً، وإلى مختصين يقومون بإعداد دراسات وأبحاث علمية.

وأضاف، إن دراسات الجدوى الاقتصادية لإنتاج المحرك تشير إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى إنتاج ضخم كما هو حاصل بالصين التي تنتج كميات هائلة من المحركات، إلى جانب أن صناعة المحركات تشهد كل يوم تقنية جديدة ربما يصعب مواكبتها وتوطينها بقصد المنافسة.

وأكد أن كمية الإنتاج تتأثر بعدد العاملين وسرعة الخط، فحالياً الإنتاج يتراوح ما بين 1000 إلى 1200 جرار سنوياً، وهذا الأمر ممكن التحكم به من خلال تسريع خط الإنتاج وزيادة عدد العاملين، لافتاً إلى 60% من خط الإنتاج آلي و40% عنصر بشري.

وأشار مللوك، إلى أن سعر الجرار منافس إذ يبدأ من سعر 5 ملايين ليرة سورية، وإذا ما تم مقارنته مع ما يباع حالياً من نظيره من الجرارات القديمة نجد أن سعر الأخيرة التي تعود صناعتها لثمانينيات القرن الماضي يتراوح ما بين 4 -5 ملايين ليرة سورية، مع الإشارة إلى أن الشركة تكفله لمدة عامين، أو 1200 ساعة عمل.

وقدمت الشركة عرضاً خلال المعرض يتضمن تقسيط ثمن الجرار على دفعات وبنفس سعره نقداً، بما يشجع عملية شراءه من المزارعين.

وكشف رئيس "اتحاد الغرف الزراعية السورية" محمد كشتو في آذار الماضي عن توقيع الاتحاد لاتفاق مع شركة إيرانية لصناعة الجرارات الزراعية لتوريد جرارات زراعية وبيعها للمزارعين بشروط ميسرة وأسعار تبدأ من 6.2 مليون ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND