سياحة

آخر مقالات سياحة

يسمح الجواز الإماراتي لحامله زيارة 157 دولة دون تأشيرة مسبقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

تصدر جواز السفر الإماراتي المركز الأول عربياً والـ9 عالمياً في القوة، لاتاحته دخول 157 دولة دون تأشيرة مسبقة، حسب مؤشر جوازات السفر العالمي "جلوبال باسبورت إندكس".

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة له على تويتر "احتل جواز الإمارات الترتيب الـ9 في المؤشر العالمي لقوة جواز السفر".

ويعتمد مؤشر "باسبورت إندكس" على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر دون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.

وحلت سنغافورة في المركز الأول، بجواز سفر يتيح زيارة 166 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، بينما تقاسمت ألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا ولوكسمبورغ والنرويج وهولندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة المركز الثاني.

ويسمح الجواز الإماراتي لحامله زيارة 157 دولة دون تأشيرة مسبقة، ومن بين هذه الدول 112 دولة يمكن دخولها دون أي تأشيرة، و45 دولة تطلب تأشيرة عند وصول حامل جواز السفر الإماراتي، بينما تطلب 41 دولة فقط تأشيرة سفر قبل وصول حاملي جواز السفر الإماراتي إليها.

وتبوأ جواز السفر الإماراتي المركز الأول عربياً والـ21 عالمياً في مؤشر جوازات السفر الأكثر نفوذاً في العالم، إذ يتيح الوصول إلى 139 دولة حول العالم، حسب تصنيف شركة "آرتون كابيتال" لـ2018.

وتأتي الإمارات بمقدمة الدول ذات التكاليف الأقل لإصدار جوازات السفر، كما تصدر الدولة جوازات السفر الإماراتية وتُسلمها للمواطنين خلال يوم واحد، بعد استيفاء الأوراق الثبوتية والضرورية من المراجعين، علماً أن مدة تجديد تلك الجوازات لا تتجاوز 10 دقائق، ويستطيع المواطن الإماراتي تقديم طلب إصدار الجواز عبر الإنترنت.

وأطلقت الإمارات العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND