أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

من المرجح الإعلان عن الاكتتاب مطلع الأسبوع المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

توقعات مصادر أن تجمع "شركة مبادلة للاستثمار" نحو 12.8 مليار درهم (3.5 مليار دولار) جراء طرح جزء من أسهم ذراعها الإسبانية للنفط والغاز" شركة سيبسا تريدينج" للاكتتاب العام.

ونقلت وكالة "بلومبيرج" عن مصادر لها إن مبادلة تعتزم المضي قدماً في الاكتتاب العام الأولي لشركة النفط الإسبانية "سيبسا" التابعة لها بدلاً من بيعها.

وأضافت إنه من المرجح الإعلان عن الاكتتاب مطلع الأسبوع المقبل، بانتظار الموافقة النهائية من الحكومة.

وأعلنت مصادر الشهر الماضي إن "شركة مبادلة للاستثمار" تنوي طرح سيبسا للاكتتاب العام خلال 2018، والتي يمكن أن تصل قيمتها السوقية إلى نحو 10 مليارات يورو (11.7 مليار دولار) سواء عبر اكتتاب عام أو صفقة استحواذ.

وتعمل سيبسا المملوكة بالكامل لـ"شركة مبادلة للاستثمار" في قطاع الطاقة منذ 1929، وتملك أعمالاً في أكثر من 20 دولة، وتغطي عملياتها مجالات الاستكشاف، الإنتاج، التكرير، التوزيع، التسويق، الصناعات الكيميائية، الغاز والطاقة، الخدمات التجارية، الطاقة المتجددة، وتموين السفن بالوقود.

ومبادلة شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبو ظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتشمل مجالات أعمال مبادلة إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أشباه الموصلات، المعادن والتعدين، الطاقة النظيفة، إدارة الأصول المالية المتنوعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND