منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي السعودية – صحف:

صرح رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، عن تدشين أكبر مصنع لإنتاج وتكرير السكر في مصر، بمشاركة سعودية وبكلفة استثمارية تبلغ نحو 372 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 2.5 مليار جنيه، يمتد على مساحة 430 فدانا شمال المنطقة الصناعية بمحافظة الشرقية.

وبحسب صحيفة "الوطن"، صرح وزير الاستثمار المصري أسامة صالح، بقوله: "إن المشروع عبارة عن شركة مساهمة مصرية – عربية منها 50% مساهمات عربية، بمشاركة القطاع العام المصري ممثلا في الشركة المصرية للسكر والصناعات التكاملية التابعة لقطاع الأعمال العام بوزارة الاستثمار المصرية، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص السعودية، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وأوضح وزير الاستثمار المصري، أن المشروع يتضمت إقامة مصنع لإنتاج وتكرير السكر، وتصنيع مخلفات صناعة البنجر وصناعة الإيثانول وصناعة السكر المسال والمواد الغذائية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 1730 طناً يومياً، وبإجمالي 500 ألف طن سنوياً، بما يفى بنسبة 25% من احتياجات السوق المحلية من السكر، ويغني عن استيرادها من الخارج.

وبين أنه من المقرر أن يبدأ المشروع إنتاجه خلال عامين، بما يوفر ما يقرب من 6 آلاف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.

ووقعت الاتفاقية أمس بمقر مجلس الوزراء من قبل رئيس مجلس الوزراء المصري هشام قنديل ووزير الاستثمار أسامة صالح ، بحضور مسؤولي "وزارة الاستثمار" وعدد من المسؤولين والمستثمرين وممثلي الجهات والبنوك المساهمة في المشروع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND