قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تقدم الشركة أكثر من 100 دورة تعليمية عبر منصتها الإلكترونية



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

 

اتسعت ظاهرة الدروس والدروات المفتوحة عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة، وجذبت عدداً كبيراً من العملاء، لكن معظم المنصات التي قدمت هذا النوع من التعليم، استخدمت اللغة الإنجليزية في طرح مضامينها، إلا أن بروز منصة تقدم نفس الخدمة بدرجة عالية من الاحتراف، وباللغة العربية، وجه أنظار شريحة كبيرة من طالبي التعليم عن بعد للحصول على خدماتها.

إضافة إلى ماسبق، دفعت صعوبة اكتساب الطلاب الذين لا يتقنون اللغة الانكليزية للعديد من المهارات الجديدة، كلاً من أحمد شكرة وأحمد شاياتي، لإطلاق "شركة ندرس.كوم"  للتعليم الإلكتروني باللغة العربية في دبي.

بدأت فكرة "شركة ندرس.كوم" منذ 2011، وبعد رحلة طويلة لوضع معايير الجودة لدروس الفيديو، وتصميم وبناء منصة عربية متكاملة قادرة على تغطية حاجة طلابها، ولدت الشركة بشكلٍ فعلي عام 2014.

وتهدف الشركة إلى توفير منصة تحتوي على دورات تقنية عالية الجودة باللغة العربية تسمح لمن ليس لديه القدرة أو الرغبة على إتقان اللغة الإنجليزية، التعلم بالعربي، للتعرف على أحدث التقنيات واكتساب المهارات المطلوبة في الحياة اليومية وبسوق العمل، كما تساعد أصحاب الكفاءات والخبرة والمدرسين العرب للوصول إلى جمهور أكبر، وإغناء المحتوى العربي بشكل مستدام.

وتحافظ الشركة على جودة المحتوى المقدم ضمن مستوى مقبول، باعتماد معايير جودة واضحة، بالإضافة إلى توفير إرشادات للمدرسين حول كيفية بناء وإنتاج دورات عالية الجودة باللغة العربية.

كما تعمل الشركة، على جعل منصتها قادرة على رفع المعيار الإقليمي لمستوى التعليم الإلكتروني في العالم العربي، من خلال تلبية احتياجات ورغبات المتعلم العربي، عبر تجهيز المنصة بأحدث التقنيات وبأفضل الحلول الممكن تطبيقها على كل مشكلة قد يواجهها المستخدم العربي.

وتمكّنت "شركة ندرس.كوم" في مدة لا تزيد على العام، من جمع 100 ألف طالبٍ يتلقون دوراتها، كما أصبح لديها أكثر من 100 دورة تعليميّة تخضع للمراجعة، ويتأكد فريق العمل من مضامينها مع الخبراء. وتحقّق الشركة إيراداتها من خلال فرض رسوم مُخفضة مقابل الحصول على الدورات التعليميّة.

ووقعت الشركة الإماراتية عدة عقود مع شركات وهيئات كبرى في الخليج العربي، وكان منها "هيئة تقنية المعلومات" في عُمان، بالإضافة للشراكة مع المنصة التركية للتجارة الإلكترونية "شوب جو".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND