حكومي

آخر مقالات حكومي

بدء توريد 144 آلية ثقيلة من روسية نهاية الشهر بقيمة 9 مليارات ل.س



الاقتصادي – سورية:

أعلن مصدر مسؤول في "وزارة الأشغال العامة والإسكان" عن استدراج عروض مع شركات صينية لتوريد 94 آلية ثقيلة بقيمة 7 مليارات ليرة سورية مع تسهيلات بالدفع لمدة خمس سنوات كحد أدنى.

وأشار المصدر، إلى عقد مع روسيا لتوريد 144 آلية ثقيلة بقيمة 9 مليارات ليرة، سيبدأ تنفيذه نهاية الشهر الجاري، مع تسهيلات بالدفع لسبع سنوات ومن دون أي فوائد، وبحيث يتم دفع 20% من قيمة العقد مع توريد آخر آلية ضمنه.

وبيّن، أنه من المتوقع أن تصل قيمة بند الآليات في موازنة الوزارة 2019 إلى 15.5 مليار ليرة بدلاً من 9 مليارات ليرة كما كان في موازنة 2010 وبزيادة تصل إلى 6.5 مليار ليرة، مشيراً لزيادة الخطة الاستثمارية للوزارة من 6 مليارات ليرة في 2012 إلى 28 مليار ليرة للعام الماضي.

وأكد المصدر، أن أعمال ترحيل الأنقاض وتدويرها هو المشروع الاستراتيجي للوزارة ولإعادة الإعمار، حيث يحتاج هذا المشروع لمخططات وبيئة تشريعية، ويأتي ذلك بعد عمل الوزارة على توصيف الأضرار في المدن والمناطق المختلفة بشكلها الكلي والجزئي.

وأضاف، تعمل الوزارة على تنفيذ المشروعات وفق القدرات والموازنات المالية المتوافرة، مع خطة إنتاجية في 2018 بـ67 مليار ليرة، ويتوقع أن تبدأ الوزارة في 2019 بتنفيذ جزئي لخطط إعادة الإعمار وهي مشروعات ضخمة لها رؤية خاصة وإستراتيجية عمل وتنفيذ.

ووقّع وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس بداية 2018 مذكرة تفاهم مع شركة "ستري اكسبيرت الروسية" لدعم عمل الوزارة في مجال تقنيات التشييد السريع لمشاريع البناء، وتوريد آليات للوزارة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات تقنيات التشييد السريع وأنظمة البناء الموحد واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة، واستراتيجيات تخطيط وتمويل وتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي والسكن الشبابي ومختلف أصناف السكن.‏


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND