رياضة

آخر مقالات رياضة

انضمت أليانز إلى شركات أخرى تشارك في رعاية الأولمبياد مثل فيزا وغيرها



الاقتصادي:

 

وقعت "اللجنة الأولمبية الدولية" للألعاب الرياضية (مقرها لوزان السويسرية) عقد رعاية جديد مع "شركة أليانز" الألمانية للتأمين، يبدأ من 2021 وينتهي في 2028 بصفقة قدرت بـ50 مليون يورو (58.5 مليون دولار) للعام الواحد.

وأوردت "اللجنة الأولمبية الدولية" في بيانٍ لها يوم الثلاثاء، أن شركة التأمين الألمانية التي تتخذ من مدينة ميونخ مقراً لها، أصبحت الراعي الرابع عشر للجنة الأولمبية على غرار شركات مثل "كوكا كولا" و"فيزا" و"باناسونيك" و"إنتل".

وأوضحت اللجنة أن "أليانز" ستحصل على حقوق استخدام الشعار الأولمبي في أولمبياد بكين الشتوي 2022 وفي نسخة 2026 التي سيتم الإعلان عن البلد المنظم لها في سبتمبر (أيلول) 2019 في مدينة ميلانو الإيطالية.

ويمتد استخدام شركة التأمين "أليانز" لشعار الأولمبياد أيضاً إلى الأولمبياد الصيفي في كل من باريس 2024 ولوس أنجليس الأميركية 2028.

وينتظر أن تغطي الصفقة احتياجات التأمين للجان الأولمبية الوطنية في 206 دولة، من خلال المباني وأساطيل من المركبات، على أن يبدأ الارتباط بين الشركة واللجنة الدولية في 2019 مع مشروع تجريبي في أربعة أسواق في أستراليا والصين وفرنسا وإسبانيا.

وقالت اللجنة الدولية و"أليانز" في بيانٍ مشترك إن: "الصفقة الي تم تصميمها، تأتي لاستخدام قوة الرياضة للتواصل مع جماهير جديدة من خلال القنوات الرقمية، بما فيها القناة الأولمبية".

ونقلت وكالة "فرانس برس" للأنباء عن مدير التسويق في الشركة الألمانية، جان مارك بايلهول قوله: "نريد العمل مع باقي رعاة اللجنة الأولمبية الدولية في مجال الرياضة وما وراءه".

وتنوي "أليانز" من خلال استخدام العلاقة مع اللجنة الدولية لإضافة "العاطفة والابتكار" لعلامتها التجارية بغاية جذب زبائن دون سن الثلاثين عاماً.

وتعد "أليانز" أحد الرعاة للألعاب "البارالمبية" (الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة)، ودعمت بطولة "الفورمولا" الإلكترونية منذ 2017 بعدما أمضت 17 عاماً في عالم سباقات "الفورمولا1".

ويظهر اسم علامة "أليانز" في ملاعب كرة قدم العالمية منها ملعب نادي "بايرن ميونخ" الألماني "أليانز أرينا" وملعب نادي "نيس" الفرنسي "أليانز ريفيرا".

وأصبحت "مجموعة علي بابا" الصينية في يناير (كانون الثاني) 2017، الراعي الرسمي للألعاب الأولمبية بعد توقيعها اتفاقاً مع اللجنة الأولمبية الدولية يستمر لغاية 2028.

وعُقدت أول ألعاب أولمبية صيفية في العاصمة اليونانية أثينا 1896، فيما كانت الألعاب الأولمبية الشتوية الأولى في مدينة شاموني الفرنسية عام 1924.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND