تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يمكن لمستخدم آيفون حماية هاتفه برمز مرور أكثر أماناً عبر إدخال 4 أو 6 أرقام في التحديث الجديد



الاقتصادي:

 

كشفت "شركة أبل" الأميركية يوم الثلاثاء عن نظام التشغيل الجديد "iOS 12" بمزايا جيدة تضمن حماية أكبر للأجهزة الذكية وتساعد بتسريع أداء تلك الأجهزة.

وينتظر أن يتمتع مستخدمو هواتف "آيفون" وأجهزة "أبل" اللوحية بعدة مزايا مهمة، بعدما أطلقت الشركة الأميركية نسخة تجريبية من نظام التشغيل الذهبي، وفقاً لما أورده موقع "ذا كرانش".

1- سهولة:

يمكن لمستخدم "آيفون" تطبيق هذا التحديث على هاتفه بكل سهولة، من خلال الذهاب إلى الإعدادات وبعدها اللجوء إلى قسم "عام" ثم "تحديث البرنامج"، عندها سيصل النظام الجديد إلى جهاز المستخدم دون معاناة.

2- صعوبة الاختراق:

يتيح التحديث الجديد لمستخدم "آيفون" تعطيل خاصية ربط الجهاز بكابلات "USB" أو سماعات الأذن حين يكون الهاتف مقفلاً لأكثر من ساعة، وعند الاستفادة من هذه الميزة سيصعب على القراصنة الذين يستغلون هذه المنافذ لسرقة البيانات من اختراقه.

وللاستفادة من هذه الخاصية، يكفي أن يذهب المستخدم إلى قسم "الإعدادات" ثم إلى "رمز العبور ومستشعر البصمة " (Touch ID and Passcode)، ويضغط بعدها المستخدم على زر "OFF".

3- أكثر أماناً:

يمكن لمستخدم "آيفون" حماية هاتفه برمز مرور أكثر أماناً عبر إدخال أكثر من 4 أو 6 أرقام، من خلال الذهاب إلى "الإعدادات" ثم الدخول إلى "رمز العبور ومستشعر البصمة" وعند العثور على "الرمز الرقمي المخصص" يمكن إجراء هذا التغيير.

4- حماية البيانات:

يتمكن المستخدم من خلال تبسيط "عملية التحقق بخطوتين" المعروفة بحماية البيانات على نحو موثوق، وأصبح هذا الإجراء مبسطاً أكثر من ذي قبل بقدوم "IOS 12″، ولتشغيل هذه الميزة يكفي ذهاب المستخدم إلى قسم الإعدادات وبموجب التحديث يتولى الهاتف إدخال رمز العبور على نحو آلي.

5- ضرورة التحديث:

ينبه نظام التشغيل الجديد المستخدم إلى ثغرات الكلمات المرورية، فحين يلاحظ الهاتف أن صاحبه يستخدم الكلمة المرورية نفسها في أكثر من تطبيق وموقع، يحذر من احتمالية الاختراق ويقترح التحديث.

وعند الدخول إلى الإعدادات وقسم "الحسابات والكلمات المرورية"، يخبر الجهاز مستخدمه ما إذا كان يستخدم كلمة مرورية واحدة في أكثر من تطبيق، وبناءً على هذا الرصد يحث الجهاز صاحبه على إجراء تغييرات كي يأمن اختراقه من قبل القراصنة الإلكترونيين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND