حكومي

آخر مقالات حكومي

توفير فرص عمل لـ50 مواطناً تركياً أحد شروط الحصول على الجنسية التركية



الاقتصادي:

 

أصدرت الحكومة التركية اليوم الأربعاء قراراً جديداً يقضي بتعديل اللائحة التنفيذية لتطبيق قانون الحصول على الجنسية للأجانب مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية بعدّة طرق، أبرزها شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار، بدلاً من القيمة السابقة المقدرة بمليون دولار.

ونشرت "الجريدة التركية الرسمية" قرار التعديل الذي يوضح الشروط التي يحق من خلالها لكل من استوفاها، التقديم للحصول على الجنسية التركية.

وأوضحت الحكومة التركية في قرارها الجديد، أنه يحق لأي مستثمر الحصول على الجنسية في حال شراء العقار بالمبلغ المطلوب وعدم بيعه على الأقل لمدة 3 سنوات.

ومن أبرز الشروط الأخرى، توفير المستثمر فرصة عمل لـ50 مواطناً تركياً على الأقل بدلاً من 100 مواطن في القانون السابق.

وخفضت تركيا قيمة شرط الإيداع في البنوك التركية أي حجم الودائع المصرفية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار.

ونصّ التعديل أيضاً على تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل نيل الجنسية، عبر تخفيض رأس المال المطلوب للاستثمار من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.

وسبق للحكومة التركية أن أعلنت في العام الماضي، عن إتاحة الفرصة أمام المستثمرين الأجانب للتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

وعانت تركيا خلال الفترة الماضية من الرسوم الجمركية الأميركية، وانخفضت قيمة الليرة التركية بشكل كبير منذ مطلع العام الجاري ووصلت لأكثر من 40% في الفترة القليلة الماضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND