أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تقطع فيراري الجديدة مسافة 100 كلم في الساعة بغضون 2.9 ثانية



الاقتصادي:

 

أعلنت ماركة السيارات المعروفة "فيراري" الإيطالية، وهي العلامة التجارية المملوكة لـ"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" يوم الثلاثاء، عن إطلاق نسختها الجديدة "مونزا" بسعر 1.3 مليون دولار.

وعرضت "فيراري" صور السيارة التي تشبه سيارات السباق التي أطلقتها الشركة في خمسينيات القرن الماضي مع تقنيات حديثة، وهي مخصصة لشخصين.

وتستهدف الشركة الإيطالية من خلال هذه الخطوة، إلى مضاعفة أرباحها لتصل إلى ملياري يورو أي ما يعادل 2.3 مليار دولار بحلول عام 2022.

وتتمتع السيارة الحديثة بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 2.9 ثانية فقط، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 340 كيلومتر في الساعة.

وتمتلك سيارة "مونزا" محرك قوي "في 12" بسعة 6.5 لتر وقدرة 810 حصان، وبوزن أخف من النسخ السابقة، ومن المتوقع إنتاج 500 وحدة فقط من هذه النسخة الفاخرة.

وتتميز "مونزا" بهيكل مصنوع من ألياف الكربون مع شبك عريض وإضاءة نهارية LED، مع العلم أن السيارة لا تمتلك أي نوافذ زجاجية، ويبدو أنها تتمتع بنصف باب ينفتح للأعلى، ما يتيح الوصول إلى مقصورة مدمجة لديها مقود ثلاثي الشكل.

وتخطط شركة "فيراري" لإطلاق 15 طرازاً جديداً، من بينهم سيارات هجين وسيارة متعددة الأغراض والمزيد من الإصدارات الخاصة في إطار خطة لزيادة الأرباح الأساسية بما يصل إلى المثلين بحلول عام 2022.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND