تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

طيران الإمارات: لا صحة إطلاقا للشائعة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام



الاقتصادي – الإمارات:

 

نفت كل من شركتي "طيران الإمارات" و"الاتحاد للطيران" الأنباء التي تم تداولها حول عزم شركة "طيران الإمارات" الاستحواذ على "الاتحاد للطيران" بهدف إنشاء أكبر شركة طيران في العالم.

وقال متحدث باسم "طيران الإمارات" رداً على ما نشرته وكالة "بلومبرج" : "لا صحة إطلاقا للشائعة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام".

ومن جانبه نفى متحدث رسمي باسم "الاتحاد للطيران" صحة أنباء الاستحواذ، قائلاً: "ليس هناك أي أساس من الصحة لهذه الأخبار".

وكانت وكالة "بلومبرج" قد نقلت عن مصادر لها قولها، إن "طيران الامارات" تدرس الاستحواذ على "الاتحاد للطيران" وأشارت إلى أن المحادثات ما زالت في مراحلها الأولية.

ونقلت "طيران الإمارات" خلال السنة المالية المنتهية في مارس (آذار) 2018 نحو 58.5 مليون راكب، بنمو 4% عن السنة المالية المنتهية في مارس 2017، كما سجلت الناقلة نمواً سنوياً في إشغال المقاعد بنسبة 77.5%.

وتسلمت "طيران الإمارات" 17 طائرة جديدة خلال 2017 – 2018، منها 8 طائرات من طراز "إيرباص A380" و9 من طراز "بوينج 777-300ER" لتصل بعدد أسطولها في نهاية مارس 2018 إلى 268 طائرة.

و"طيران الإمارات"، هي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، وتتخذ من "مطار دبي الدولي" مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتسيّر رحلاتها الجوية إلى أكثر من 79 دولة ضمن قارات العالم الست.

وبلغ عدد المسافرين على متن رحلات "الاتحاد للطيران" 18.6 مليون مسافر خلال العام الماضي، بمعدل إشغال وصل إلى 78.5% فيما سجل معدل المقاعد المتوفرة لكل كيلومتر ارتفاعاً بنسبة 1% مقارنة بالعام السابق عليه 2016.

وحققت "الاتحاد للطيران" تحسناً في الأداء التشغيلي لأعمالها الأساسية بنسبة 22% خلال 2017، بالرغم من التحديات التي واجهتها بما في ذلك الزيادة الملحوظة في أسعار الوقود، حيث ارتفعت عائدات الشركة من أعمالها الأساسية بنسبة 1.9% لتصل إلى 6.1 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND