أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغ إجمالي أصول مبادلة 832 مليار درهم بنهاية النصف الأول من 2018



الاقتصادي – الإمارات:

 

حققت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" أرباحاً صافية بقيمة 10.9 مليارات درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما وصل إجمالي الدخل الشامل للشركة إلى 10.6 مليارات درهم.

وأرجعت الشركة في بيانٍ لها، سبب نمو الأرباح إلى عدة عوامل، أهمها الأداء القوي لاستثمارات الشركة في الأسهم العامة، وأداء شركاتها العاملة في قطاع البترول والبتروكيماويات، ومن بينها شركة النفط الإسبانية "سيبسا"، التي أعلنت مؤخراً عن نيتها طرح أسهم للاكتتاب الأولي العام في أسواق المال في إسبانيا.

وبلغ إجمالي أصول "مبادلة" 832 مليار درهم بنهاية النصف الأول من 2018 فيما بلغ إجمالي حقوق الملكية للشركة 583 مليار درهم.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في "مبادلة" خلدون خليفة المبارك: "إن أداء مبادلة كان قوياً خلال النصف الأول من 2018، حيث حققت المجموعة إنجازات تشغيلية بارزة على امتداد قطاعات أعمالها العالمية الأربعة، واستثمرت في قطاعات ومناطق جغرافية جديدة تتماشى مع استراتيجيتها، كما باعت بعض الأصول الناضجة بأسعار حققت عوائد مالية مجزية، وازداد حجم ونطاق محفظة استثمارات المجموعة".

وبدوره أضاف الرئيس المالي في "مبادلة" كارلوس عبيد، أن النتائج المالية التي أعلنتها الشركة تؤكد أدائها القوي، ويتضح ذلك من خلال مؤشرات أساسية مثل الأرباح وإجمالي الدخل الشامل وإجمالي الأصول وحقوق الملكية.

ومبادلة شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبو ظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتشمل مجالات أعمال "مبادلة" إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أشباه الموصلات، المعادن والتعدين، الطاقة النظيفة، إدارة الأصول المالية المتنوعة.

وتعمل "سيبسا" المملوكة بالكامل لشركة "مبادلة" في قطاع الطاقة منذ 1929، وتملك أعمالاً في أكثر من 20 دولة، وتغطي عملياتها مجالات الاستكشاف، الإنتاج، التكرير، التوزيع، التسويق، الصناعات الكيميائية، الغاز والطاقة، الخدمات التجارية، الطاقة المتجددة، وتموين السفن بالوقود.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND