قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

وصل عدد زوار موقع الشركة إلى نحو 150 ألف زائر شهرياً



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بدأت رائدة الأعمال الأردنية بانة الشوملي التخطيط لإطلاق شركتها الخاصة منذ 2012، وعندما اشتكى لها أحد الأصدقاء عن صعوبة الانتقال من شقة إلى أخرى حيث يستقر في الإمارات، لمعت لها الفكرة، فأسست موقعاً يحمل اسم "موف سوق" على الإنترنت، يقدم من خلاله العملاء طلب انتقال من منزل لآخر، ويحددون الزمان والمكان والأغراض التي يريدون نقلها، بعدها يعرض الموقع الطلب على عدد من الشركات ثم يُعلم العملاء بالخيارات المتاحة لهم، وأطلقت الشوملي خدمات موقعها في الإمارات.

لمست رائدة الأعمال الأردنية ردة فعل إيجابية من قبل العملاء الإماراتيين، فطورت الموقع إلى "شركة سرفيس ماركت"، عام 2013، والتي تقدم حلولاً في مجال خدمات الصيانة والنظافة والنقل، عبر منصة إلكترونية تتيح للمستخدمين إمكانية تحديد الخدمات التي يحتاجون إليها في عدد كبير من المجالات، كما تسهل التواصل مع شركات لنقل الأثاث، وتساعد العملاء بمقارنة الأسعار للخدمات التي يريدون الحصول عليها.

تأسست "شركة سرفيس ماركت" بتمويل ذاتي من الأهل والأصدقاء قيمته 300 ألف دولار، ثم حصلت على تمويل بقيمة 600 ألف دولار عام 2014 في أولى جولاتها التمويلية، كما مولتها "شركة أدفانتشر" وهي شركة عالمية خاصة بالاستثمار في الشركات الناشئة عبر الإنترنت، بمبلغ 3 ملايين دولار في 2016.

وعملت الشركة على توسيع خدماتها، لتقدم 25 خدمة منزلية عالية الجودة إضافة إلى ما كانت تقدم، فارتفع عدد زوار موقعها الإلكتروني إلى نحو 150 ألف زائر شهرياً، وبلغ عدد الطلبات المسجلة في الموقع للحصول على خدمات الشركة، 15 ألف طلب.

ووصل عدد الشركات التي تقدم خدماتها تحت مظلة "شركة سرفيس ماركت" إلى نحو 300 شركة في مجال النظافة والصيانة المنزلية وتأمين السيارات، ولا يتم إدراج أي شركة في الموقع، دون اختبار تخصصها ومهاراتها في تقديم الخدمات التي تعرضها، إضافة إلى فحص التراخيص الخاصة بالعمل، مما يضمن تقديم خدمات عالية المستوى في المجالات المحددة بالموقع.

وفي 2016 صُنفت الشركة من قبل "فوربس" كواحدة من أهم 10 شركات ناشئة في الإمارات، وتسعى الشوملي للتوسع في أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة والدوحة ودول الخليج الأخرى، مع إضافة خدمات جديدة إلى القائمة التي تطرحها الشركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND