حكومي

آخر مقالات حكومي

تصدرت جدة القائمة بالتوقيع مع ستة مطورين



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف المدير التنفيذي لعلاقات المطورين في "وزارة الإسكان" صلاح الغامدي، عن أن برنامج "شراكات" الذي يهدف إلى إقامة شراكات بين الإسكان والقطاع الخاص، تعاقد مع 16 مطوراً عقارياً في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد الغامدي لصحيفة "الاقتصادية" المحلية خلال ورشة عمل تطوير السوق العقارية في "غرفة جدة" أمس، أن مدينة جدة تصدرت القائمة بالتوقيع مع ستة مطورين، ثم المدينة المنورة مع أربعة مطورين، واثنين في كل من الطائف ومكة وينبع.

وحول المحفزات المقدمة لملاك الأراضي البيضاء، بين أن الوزارة تنوي إما أن تدخل في شراكة مع المالك وذلك بإعطائه امتيازات، أو تطوير الأراضي البيضاء على أن تعطي محفزات مثل قيمة الرسوم لمدة سنتين وهي فترة تطوير الموقع، إضافة إلى إعطاء محفز بنسبة معينة للبنى التحتية حتى يكون المشروع جاهزاً للبيع على الخارطة.

و"شراكات"، برنامج تم إطلاقه من قبل الإسكان بهدف إقامة شراكات بين الوزارة والقطاع الخاص من خلال توفير حلول ومنشآت سكنية عالية الجودة بما يناسب متطلبات واحتياجات المواطن وبالسعر الذي يتناسب مع دخله.

ويبلغ عدد المشاريع التي تنفذها "وزارة الإسكان" بالشراكة مع القطاع الخاص 48 مشروعاً تهدف لإنشاء 71.7 ألف وحدة سكنية، أكثرها في جدة ثم الرياض، بحسب تقرير صادر عن موقع "أرقام" بداية سبتمبر (أيلول) الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND