حكومي

آخر مقالات حكومي

ستكون عملية رد الضريبة متوفرة في 3 منافذ حتى 16 ديسمبر



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت مصادر مطلعة على عمليات " شركة بلانيت " العالمية المشغلة لنظام رد ضريبة القيمة المضافة إلى السياح إن التطبيق سيبدأ قريباً للسياح المسافرين عبر المطارات الدولية في دبي وأبوظبي والشارقة.

ونقلت "صحيفة الخليج" عن المصادر قولها إن عملية رد الضريبة ستكون متوفرة في 3 منافذ فقط حتى 16 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، والتي تتيح للسياح تفعيل بطاقات "الإعفاء الضريبي" على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في المطارات الثلاثة.

وأضافت إنه اعتباراً من 16 ديسمبر سيتسع نطاق رد الضريبة إلى جميع المنافذ التسعة لتشمل "مطار آل مكتوم الدولي"، ميناءَي زايد وراشد في أبوظبي ودبي، "مطار العين الدولي"، "مطار الفجيرة الدولي"، " مطار رأس الخيمة الدولي "، ومنافذ الغويفات وحتا والعين البرية.

وفي يوليو (تموز) الماضي، اعتمد "مجلس الوزراء الإماراتي" قراراً بتطبيق نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح ابتداءً من الربع الرابع 2018، بالتعاون مع مؤسسة دولية متخصصة بخدمات رد الضريبة.

ويشمل نظام رد ضريبة القيمة المضافة أنظمة متكاملة للربط المباشر بين منافذ البيع والمحال التجارية مع نظام الاسترداد على مستوى الدولة.

ويجوز للسائح غير المقيم القادم من خارج الدولة وفقاً للنظام استرداد ضريبة القيمة المضافة على المشتريات التي ابتاعها من تجار التجزئة المشاركين في النظام على ألا تكون السلع المشتراة مستثناة من النظام الضريبي.

وطبقت الإمارات منذ 1 يناير (كانون الثاني) الماضي ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، والتي تهدف إلى توفير تدفقات مالية إضافية، تتيح للحكومة الحصول على مصدر دخل إضافي وجديد، يسهم في توفير خدمات حكومية ذات جودة عالية المستوى، لتحقيق رؤيتها المتمثلة في خفض الاعتماد على النفط وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND