مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

اتخذت الشركة كل الاستعدادات اللازمة لطرح أسهمها للاكتتاب



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت "شركة الإمارات العالمية للألمنيوم" إنها ستؤجل طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي حالياً، مشيرةً إلى أن ظروف أسواق الاكتتابات العامة الأولية الراهنة غير مواتية لهذا الطرح.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر لها قولها: "إن الشركة اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لطرح أسهمها للاكتتاب، غير أنها لن تفعل ذلك إلا حينما تصبح ظروف السوق مناسبة لذلك".

وفي 11 مايو (أيار) الماضي، توقع  الرئيس التنفيذي لـ"شركة مبادلة للاستثمار" خلدون المبارك أن يتم طرح أسهم شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" للاكتتاب العام، في النصف الثاني من العام الجاري أو بداية 2019.

وعزت مصادر "بلومبرج" سبب تأجيل الطرح من جانب "الإمارات العالمية للألمنيوم" إلى التعريفات التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على واردات بلاده من منتجات الحديد والصلب، وكذلك الألمنيوم.

وكان ترامب قد فرض في وقت سابق من العام الجاري تعريفات جمركية، بنسبة 25% على واردات بلاده من الصلب، و10% على واردات الألومنيوم.

وتعد "الإمارات العالمية للألمنيوم" أكبر وأقدم شركة صناعية غير نفطية في الإمارات، إذ تنتج نحو 2.4 مليون طن سنوياً، ما يجعلها من أكبر 5 شركات لإنتاج الألمنيوم في العالم.

وتتمتع شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" بحضور قوي وسمعة عالمية، إذ تستأثر بنحو 4% من الإنتاج العالمي للألمنيوم، وتسعى لزيادة إنتاجها من الألمنيوم  إلى 2.5 مليون طن.

ونمت أرباح "الإمارات العالمية للألمنيوم" 57% إلى 3.3 مليار درهم نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 2.1 مليار درهم في 2016، وارتفع حجم إنتاج الألمنيوم الى 2.6 مليون طن العام الماضي.

ووزعت "الإمارات العالمية للألمنيوم" أرباحاً نقدية على المساهمين بقيمة 2 مليار درهم في 2017، مقارنةً مع توزيعات 2016 والتي بلغت 1.2 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND