حكومي

آخر مقالات حكومي

تم تكليف المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بإصدار قرار تنظيم مهنة الوساطة العقارية



 

الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو "المجلس الأعلى للاتحاد" حاكم الشارقة مرسوماً بقانون رقم (2) لسنة 2018، بشأن إلغاء القانون رقم (1) لسنة 1981 الخاص بالوسطاء العقاريين "الدلالين".

وينص المرسوم بقانون على أن يُلغى القانون رقم (1) لسنة 1981 بشأن الوسطاء "الدلالين"، على أن يُكلّف "المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة" بإصدار قرار تنظيم مهنة الوساطة العقارية في الإمارة والرسوم والجزاءات الإدارية المتعلقة بها.

ويُبلغ "المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة" بهذا المرسوم بقانون، فور انعقاده، ويُعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذ كل ما يخصه، وينشر في الجريدة الرسمية.

ويشهد السوق العقاري في الشارقة نمواً ملحوظاً، نظراً إلى تنوع المعروض من المشروعات، وارتفاع العوائد الإيجارية، إضافة إلى رغبة عدد كبير من المستثمرين في شراء العقارات قبل انعقاد معرض "إكسبو دبي 2020".

وتعد الشارقة خياراً حيوياً للكثير من المقيمين في الدولة، الذين يبحثون عن خيارات أفضل من حيث تكلفة المعيشة حيث بلغت قيمة التداولات العقارية في الإمارة نحو 8.228 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2017.

وتسود بين أوساط العقاريين والمتعاملين في الشارقة حالة من التفاؤل، بفعل العديد من العوامل الإيجابية، التى ظهرت فى السوق العقاري منذ بداية العالم الجاري، إذ يتوقع خبراء عقاريون عودة حالة الزخم إلى السوق العقاري في الشارقة لتسجل موجات صعود جديدة مع نهاية العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND