أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تضمن الصفقة لكريم حصولها على المواهب والتكنولوجيا التي تملكها شركة كوميوت



الاقتصادي – عربي:

 

استحوذت "شركة كريم" لطلب سيارات الأجرة التي تتخذ من دبي مقراً لها، على تطبيق متخصص في خدمات النقل الجماعي تابع لـ"شركة كوميوت" الهندية ويحمل نفس الاسم، مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه.

وقال الشريك المؤسس لـ"كريم" والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ماغنوس أولسون، إن وسائل النقل الجماعي تعد واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه العديد من المدن سريعة النمو في المنطقة، لذلك تهدف الشركة عبر الاستحواذ الجديد إلى تبسيط حياة الناس وخلق خيارات نقل بأسعار معقولة يمكن أن تكون حافزاً لتقدم المدن.

وتضمن الصفقة لشركة النقل حصولها على المواهب والتكنولوجيا التي تملكها "شركة كوميوت" والتي سيتم دمجها بالكامل في "كريم"، مما يسرع من توسعها إلى وسائل النقل الجماعي عبر إضافة خدمات الحافلات في أكثر من 100 مدينة هندية.

وأسس "شركة كوميوت" ستة من خريجي "المعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات" بحيدر أباد في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، بدعم من "شركة شل للنفط" البريطانية و"شركة 50 كيه فنتشرز" الهندية لدعم الشركات الناشئة.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"كوميوت" براسانث غاراباتي، أن الانضمام إلى "كريم" وتطوير النقل الجماعي يسهم في تحقيق رسالة الشركة المتمثلة بتحسين حياة الناس عبر تقديم حل النقل الجماعي الاقتصادي، المريح، والآمن والتكنولوجي.

وكشفت مصادر مطلعة في يوليو (تموز) الماضي، أن "كريم" تجري محادثات مع مستثمرين ضمن جولة تمويل، من أجل جمع ما يصل إلى 150 مليون دولار بهدف إطلاق خدمة "كريم فود" لتوصيل الطعام، وذلك بعد أن استحوذت على موقع "راوند منيو" الإلكتروني لأدلة المطاعم في وقت سابق.

وتقدم الشركة خدمات التوصيل مع سائق خاص في أكثر من 55 مدينة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND