مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفعت أحجام التداول اليومية للصندوق أكثر من الضعفين العام الماضي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت "مجموعة إكويتاتيفا" انضمام "صندوق الإمارات ريت" (CEIC) إلى مؤشر "فوتسي إيبرا/ناريت- FTSE EPRA/Nareit" للأسواق الناشئة اليوم الإثنين، كأول صناديق ريت يتم إدراجها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المؤشر.

ونقل موقع "مباشر" عن المجموعة قولها إن أحجام التداول اليومية للصندوق ارتفعت أكثر من الضعفين العام الماضي، حيث سجلت أسهم الصندوق ارتفاعاً بنسبة 232% إلى 322.79 ألف سهم، مقابل متوسط تداول يومي للأسهم بلغ 138.78 ألف سهم في 2016، وهو ما ساهم في انضمام الصندوق إلى المؤشر.

وإكويتاتيفا أكبر مدير لصناديق ريت في منطقة دول "مجلس التعاون الخليجي" ومديرة "صندوق الإمارات ريت" المحدود.

والإمارات ريت أول صندوق ريت من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتم إدراجه في مؤشر "فوتسي إيبرا/ناريت" العقاري العالمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو الشركة المدرجة الوحيدة في الإمارات التي تتمّ إضافتها إلى المؤشر في هذه المراجعة الأخيرة.

وتعد الإمارات ريت أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري في الإمارات وفقاً للشريعة الإسلامية مدرج في "بورصة ناسداك دبي"، وتحت إدارة " شركة إكويتاتيفا دبي المحدودة ".

وتعدّ الإمارات ريت رابع شركة إماراتية تنضم إلى المؤشر بعد كل من "شركة إعمار العقارية" و"الدار العقارية" و"شركة رأس الخيمة العقارية".

وتم تصميم "مؤشر فوتسي إيبرا ناريت" العقاري العالمي للأسواق الناشئة بهدف تتبع أداء الشركات العقارية المدرجة وصناديق الاستثمار العقاري في الأسواق الناشئة.

ويتم قياس أوزان الشركات المكوٍّنة للمؤشر، حسب القيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول، ما يجعلها خياراً استثمارياً مناسباً للصناديق الاستثمارية التي تتبع المؤشر والمشتقات المالية والصناديق المتداولة، فضلاً عن استخدامها مؤشراً معيارياً لقياس الأداء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND