تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يساعد الدليل المستثمرين في تحديد اهتماماتهم ومشاريعهم المستقبلية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أطلقت إدارة الاستثمار في "وزارة الاقتصاد الإماراتية" إصداراً جديداً بعنوان "بوصلة المستثمر"، عبارة عن دليل متخصص يهدف إلى التعريف بالمزايا والحوافز التي تتمتع بها منظومة الاستثمار في الإمارات.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية عبد الله آل صالح حسب ما جاء على الموقع الرسمي للوزارة إن الدليل يسلط الضوء على القطاعات الاستثمارية في الإمارات وفرص الشراكة التي تطرحها، والخصائص والميزات التجارية والاستثمارية بالدولة عموماً وفي كل إمارة على حدة.

وأضاف آل صالح إن الدليل يساعد المستثمرين وأصحاب الأعمال في تحديد اهتماماتهم الأساسية ومشاريعهم المستقبلية.

ويتوفر دليل "بوصلة المستثمر" بصيغة مطبوعة باللغتين العربية والإنجليزية لدى مكاتب "وزارة الاقتصاد" والجهات الشريكة من القطاعين الحكومي والخاص والسفارات والبعثات الدبلوماسية في الدولة ومنصات الفعاليات الاقتصادية التي تنظمها الوزارة وغيرها، كما يتوفر بصيغة الكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني.

وتقدم الإمارات حزمة من المحفزات الاقتصادية للمستثمرين الأجانب، منها رفع نسبة تملكهم في الشركات من 49% إلى 100%، وزيادة مدة تأشيرات الإقامة للمستثمرين من 3 إلى 10 أعوام، ومثلها للمتخصصين من أطباء ومهندسين، لهم ولأسرهم.

وحلت الإمارات بالمرتبة الثالثة على مستوى دول العالم في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر عن استقطابها 100 مشروع العام الماضي، متفوقة على دول كبرى مثل لوكسمبورغ ورومانيا والمملكة المتحدة والدنمارك، حسب تقرير نشرته مؤسسة الاستثمار الأجنبي المباشر "إف دي إي انتليجانس".

وصنف تقرير "الاستثمار العالمي 2017" الصادر عن وكالة الأمم المتحدة للتنمية "أونكتاد"، الدولة في المرتبة 12 عالمياً بين قائمة الاقتصادات الواعدة للاستثمار خلال الفترة الممتدة من 2017 وحتى 2019.

وفي 2016، تصدرت الإمارات المرتبة الأولى عربياً في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدول العربية بقيمة 9 مليارات دولار تقريباً (33.3 مليار درهم)، تلتها مصر بـ8.1 مليارات دولار، وجاءت السعودية ثالثاً بـ7.45 مليارات دولار، ولبنان 2.5 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND