أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يعمل المصنع بطاقة إنتاجية 8 ملايين عبوة سنوياً



الاقتصادي – عربي:

 

 

افتتحت شركة الإمارات للأغذية والمياه المعدنية "مجموعة أغذية" "مصنع الخليجية المتحدة للمياه" بالتعاون مع " شركة الوافر للخدمات التسويقية" الكويتية، بغية إنتاج مياه "العين" المعبأة لأول مرة في الكويت.

وقالت المجموعة إنه تم إنجاز المصنع في يوليو (تموز) الماضي، لتبدأ بعدها مرحلة التشغيل التجريبي، وصولاً إلى العمل بطاقة إنتاجية تقدر اليوم بـ8 ملايين عبوة سنوياً.

وأضافت إن "مصنع الخليجية المتحدة للمياه" يعمل على إنتاج مياه العين بـ4 أحجام مختلفة وهي 200 مل و330 مل و500 مل و1,500 مل.

وتم افتتاح المصنع تنفيذاً لاتفاقية الائتلاف المشترك التي وقعتها المجموعة مع شركة الوافر في 2016، بغية إنتاج وتوزيع مياه شرب معبأة في الكويت تحمل علامة "العين".

وأقيمت مراسم التدشين في موقع المصنع بمنطقة صبحان الصناعية، بحضور سفير الإمارات لدى الكويت رحمة حسين الزعابي ، ورئيس مجلس إدارة أغذية ظافر عايض الأحبابي ، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الوافر علي الرقبة ، والرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية طارق أحمد الواحدي، والمدير العام لشركة الوافر مرزوق جاسم البحر .

وتقدم "مجموعة أغذية" لمستهلكي الكويت مياه العين زيرو، وهي مياه شرب معبأة خالية من الصوديوم، ومياه العين المعدنية العادية (غير الفوارة) والغازية (الفوارة) في عبوات زجاجية، إضافة إلى مياه الينابيع الطبيعية من ألبين، التي يتم تصديرها من الإمارات.

وأغذية مجموعة متخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات، تدير محفظة عالمية المستوى من العلامات التجارية، بما في ذلك مياه "العين" وعصائر "كابري صن" ومنتجات ألبان "يوبليه"، إضافةً إلى دقيق "المطاحن الكبرى" وأعلاف "أجريفيتا" الحيوانية.

وتسعى أغذية إلى التوسع عربياً وخليجياً، حيث تعكف حالياً على تطوير وتعديل خطوط الإنتاج التابعة لها في السعودية، كما بدأت في وقت سابق من العام الإنتاج في بغداد بالعراق من خلال تعاون مع إحدى الشركات العاملة هناك.