تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيؤمن المعمل 400 فرصة عمل



الاقتصادي – خاص:

 

وافقت "هيئة الاستثمار السورية" على تأسيس مشروع تصنيع كافة أنواع الكابلات وتجهيزاتها ومتمماتها لصالح "شركة عامر فوز وشركاه" المساهمة المغفلة الخاصة في ريف دمشق.

وبحسب قرار صادر عن الهيئة اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن المشروع سيؤمن 400 فرصة عمل، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 127,200 طن من الكابلات ذات التوتر المنخفض والمتوسط العالي، والكابلات الهاتفية النحاسية وذات الألياف الضوئية.

كما سينتج المشروع بحسب طاقته الإنتاجية، 6,000 طن من القضبان النحاسية، و600 طن من أسلاك لف المحركات والمحولات، و6,000 قطعة من علب وصل وأغطية الكابلات، إضافة لـ60,000 قطعة نهاية كابلات كهربائية داخلية وخارجية.

وعامر فوز ، هو نائب المدير العام والمدير التنفيذي لـ"مجموعة أمان القابضة" التي يرأس مجلس إدارتها سامر فوز والتي تضم عدة شركات تعمل في مجال تجميع السيارات والإنتاج الفني وصناعة الحديد والتطوير العقاري.

وشمّلت الهيئة خلال الأشهر الماضية عدة مشروعات بموجب مرسوم الاستثمار رقم 8، منها مشروع لإنتاج التمور والخضروات وزراعة القمح، ومشروع لإنتاج البلوك البيتوني والألواح مسبقة الصنع، إضافة إلى معمل للأدوية ومعمل لصناعة القساطل البلاستيكية.

ويمنح مرسوم الاستثمار العديد من المزايا للمشروعات التي يتم تشميلها بموجبه، أهمها الإعفاء من الرسوم الجمركية على مستوردات المشروع، إضافة لإعفاءات ضريبية لعدة سنوات بعد بدء المشروع في الإنتاج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND