مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أكدت المصارف الثلاثة عدم صحة أنباء الاندماج



الاقتصادي – الإمارات:

 

نفى "البنك العربي المتحد" و" بنك الإستثمار " و"بنك الشارقة" في 3 بيانات صحفية منفصلة، الأنباء التي تم تداولها مؤخراً حول نيتهم الاندماج لخلق كيان مصرفي ضخم، بأصول تبلغ نحو 66.2 مليار درهم (18 مليار دولار).

وكانت "رويترز" قد نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن " حكومة الشارقة " تدرس اندماجاً بين البنوك الثلاثة، وإن الخطة في مراحلها المبكرة وغير علنية بعد.

وتساعد عملية الدمج بين البنوك في إنشاء كيانات ضخمة تتمتع بقوة مالية كبيرة، وخبرة واسعة تؤهلها لتمتين العلاقات والشراكات بين الإمارات والاقتصاد العالمي.

ونتج عن دمج "بنك الخليج الأول" و"بنك أبوظبي الوطني" في أبريل (نيسان) 2017، "بنك أبوظبي الأول" أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط، بإجمالي أصول تبلغ نحو 655 مليار درهم (178 مليار دولار).

وأظهر تقرير حديث صادر عن شركة المحاماة العالمية "بيكر مكنزي" أن الإمارات كانت من أكثر الدول النشطة في مجال صفقات الاستحواذ من حيث الحجم والقيمة في النصف الأول 2018، حيث استأثرت بأكثر من 75% من القيمة الإجمالية للصفقات العابرة للإقليم الصادرة من الشرق الأوسط بمبلغ قدره 5.8 مليار دولار من أصل 35 صفقة صادرة.

وصُنفت صفقة استحواذ "بنك الإمارات دبي الوطني" على "دينيز بنك إيه إس" بمقره في تركيا، بقيمة 3.2 مليار دولار، كأكبر وأهم صفقة عابرة للحدود الإقليمية للنصف الأول من 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND