حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم تخديم بعض المناطق بالمرحلة الأولى



الاقتصادي – سورية:

 

 

خصصت الحكومة نحو 35 مليار ليرة سورية من أجل إعادة إعمار مدينة داريا وتأهيلها وتأمين المرافق الخدماتية، بالتزامن مع عودة الأهالي إلى منازلهم، بحسب تقرير إعلامي.

وأضاف التقرير الذي نشرته قناة "روسيا اليوم"، أنه تم وضع حجر الأساس لبداية الأشغال وإعادة التأهيل في المناطق الأكثر تضرراً بالمدينة، وقد تم تسجيل دخول 700 أسرة.

ونقلت القناة عن رئيس بلدية داريا مروان عبيد قوله، إن عودة الأهالي بشكل سريع ستكون "أمراً صعباً ومربكاً"، لذا سيتم إعادة تأهيل منطقتين فقط وفتح المجال أمام عودة الأهالي لهما، ثم المرور إلى مناطق أخرى.

وأكد "مجلس مدينة داريا" في مطلع أيلول الجاري، تصديق العقد الخاص بتأهيل مدخل المدينة بكلفة مليار ليرة سورية، مبيناً أن "مؤسسة الإنشاءات العسكرية" ستبدأ التأهيل خلال أسبوع.

وبلغ مجموع ما تم صرفه من المبالغ المخصصة لإعادة إعمار داريا بريف دمشق مليار ليرة فقط، من بينها تجهيز بناء المستوصف والمخفر والهاتف في المدينة، بحسب ما ذكره عبيد مؤخراً.

وتصل نسبة أضرار مدينة داريا إلى 20% بكلفة 100 مليار ليرة، حيث إن أغلب الضرر موجود في المنطقة (ب)، أما المنطقة (أ) التي سيتم إدخال الأهالي إليها في المرحلة الأولى فإن نسبة الدمار فيها لا تتجاوز 7%، وفقاً لتصريح عبيد.

وفي 28 آب الماضي، سمحت "محافظة ريف دمشق" لأهالي داريا بدخول المدينة والاطلاع على بيوتهم والبدء بترميمها، على أن يكون ذلك للأحياء المنظمة والمرخصة والنظامية، وفق ما ذكره لـ"الاقتصادي" عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة منير شعبان.

وستكون عملية دخول المواطنين لمدينة داريا تباعاً، حيث حددت المحافظة ثلاث مراحل لدخول 20 ألف أسرة إلى المنطقة (أ) التي تضم أحياء الشاميات والمحامين والمخفر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND