أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تسلمت دانة غاز حديثاً 218 مليون درهم من بتروليوم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

وصل مجموع الدفعات النقدية التي حصلت عليها "شركة دانة غاز" من "شركة بيرل بتروليوم المحدودة" إلى 439 مليون درهم (119.7 مليون دولار) منذ بداية العام.

وحسب ما أورد موقع "مباشر"، تسلمت دانة غاز حديثاً 218 مليون درهم (59.5 مليون دولار)، كدفعة جديدة من الأرباح النقدية عن عملياتها المشتركة في إقليم كردستان العراق.

وقالت الشركة إنه لا توجد أية مستحقات متأخرة لـ"شركة بيرل بتروليوم" في إقليم كردستان العراق، إذ يتم تسلم جميع المستحقات بانتظام.

وأضافت إن الدفعة المستلمة تضمنت أيضاً توزيع أرباح إضافية بـ20 مليون دولار من قبل بيرل بتروليوم على الشركاء بعد تلقي دفعة مالية لقاء بيع السوائل النفطية التي تم إنتاجها وبيعها في إقليم كردستان العراق.

وبينت أن المبلغ تم الاحتفاظ به في حساب بيرل بتروليوم المصرفي، بانتظار تمويل خطة تطوير حقل "خورمور" عبر اتفاقية تسهيلات ائتمانية محددة الأجل بقيمة 550 مليون درهم (150 مليون دولار) وقعتها بيرل مؤخراً.

ووصل مجموع الدفعات النقدية التي حصلت عليها دانة غاز من بتروليوم إلى 135 مليون درهم (36.75 مليون دولار) منذ بداية العام حتى مايو (أيار) الماضي.

وأقامت دانة غاز وشركتها الأم " نفط الهلال " وشركاؤها دعوى على حكومة إقليم كردستان العراق أمام "محكمة لندن للتحكيم الدولي" في أكتوبر (تشرين الأول) 2013، حول دفع حكومة الإقليم مبالغ أقل من مستحقاتهم عن إنتاج سوائل الغاز.

وائتلاف بترليوم مملوك بشكل مشترك من قبل دانة غاز بنسبة 35% وشركة الهلال بنسبة 35% وشركات النفط "أو أم في" و"إم أو إل" و"أر دبليو أي" بنسبة 10% لكل منهم.

وتعمل الشركة التي تأسست في 2005 باستكشاف ونقل الغاز وبيعه وتكريره، ويقع مقرها الرئيسي في الشارقة، ولديها شبكة من المكاتب في السعودية، إقليم كردستان العراق، مصر، والمملكة المتحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND