تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شاركت أرامكو في المنتدى السعودي الأميركي الأول للمشاريع الصغيرة والمتوسطة



الاقتصادي – السعودية:

 

قال النائب الأعلى للرئيس التنفيذي للخدمات الفنية في "شركة أرامكو السعودية" أحمد عبدالرحمن السعدي، إن الشركة تسعى لتحفيز مشاركة الشركات الأميركية بـ140 فرصة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن 9 قطاعات صناعية، وبقيمة تزيد على 16 مليار دولار

وأضاف السعدي خلال المنتدى السعودي الأميركي الأول للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي نظمه " مجلس الأعمال السعودي الأمريكي " في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، أنه يوجد فرصة أمام الشركات الأميركية العملاقة والصغيرة للاستثمار، وذلك وسط الحوافز والدعم والمساندة المتاح لهن.

وأوضح النائب الأعلى للرئيس التنفيذي للخدمات الفنية في "أرامكو"، أن الشركة نجحت في تحديد 140 فرصة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في 9 قطاعات صناعية، تمثّل فجوة في السوق بقيمة تزيد على 16 مليار دولار، وليست هذه إلا نسبة ضئيلة من البرنامج الرأسمالي الذي تنوي الشركة تنفيذه خلال الأعوام العشرة القادمة بقيمة 400 مليار دولار.

وأظهر تقرير صادر عن "الهيئة العامة للاستثمار"، أن عدد الشركات الأميركية المستثمرة في السعودية بلغ 373 شركة حتى فبراير (شباط) الماضي، حيث وصل حجم الاستثمار إلى 207 مليار ريال.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، منحت "أرامكو" عقد خدمات متكاملة واسع النطاق في حقل مرجان النفطي لـ"شركة بيكر هيوز" الأميركية، فيما فازت "شركة كيه.بي.آر" الهندسية الأميركية بعقد إدارة وتنفيذ الأعمال الهندسية والتصميم لمجمع تحويل النفط الخام إلى كيماويات المشترك بين الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" و"أرامكو".

وفي 8 أبريل (نيسان) الماضي، أبرمت "شركة موتيفا إنتربرايس" التي تتخذ من أميركا مقراً لها، والمملوكة لـ"أرامكو" مذكرتي تفاهم مع شركتي "هاونيل"، و"technip fmc" الأميركيتين للتوسّع في مشاريع إنتاج البتروكيماويات في أميركا.

ووقعت "أرامكو" خلال "منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – الأميركي" المنعقد نهاية مارس (آذار) الماضي اتفاقيات شراكة مع 14 شركة أميركية بـ10 مليارات دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND