معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

حمود المحمود: الدراسة تعتبر من أبرز ما يهم قطاع الأعمال في العالم



الاقتصادي – الإمارات:

تنعقد فعاليات "مؤتمر إدارة لاب 2018" في أبوظبي 17 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، متضمنة عرضاً لنتائج إحدى الدراسات الصادرة عن "كلية هارفارد للأعمال" والمنشورة ضمن مقال هو ضمن الأكثر قراءة عالمياً في مجلة "هارفارد بزنس ريفيو" بعنوان "كيف يدير الرؤساء التنفيذيين أوقاتهم".

ويشارك في "مؤتمر إدارة لاب 2018" الذي ينعقد بفندق "فيرمونت باب البحر" في أبوظبي بين الساعة 9:00 صباحاً و13:30 ظهراً، كبار المدراء التنفيذيين من الإمارات ودول "مجلس التعاون الخليجي" لمناقشة موضوع كيفية إدارة رؤساء المؤسسات والشركات لأوقاتهم، في القطاع الخاص والحكومي والأهلي، وينعقد هذا المؤتمر بشراكة استراتيجية مع "مجموعة الفهيم".

وتعتبر الدراسة التي عمل عليها خبيرا الإدارة مايكل بورتر ونيتين نوريا، والتي سيتم عرضها أثناء فعاليات المؤتمر، واحدة من أكثر الدراسات انتشاراً والتي تم نشرها في مجلة "هارفارد بزنس ريفيو"، ومن أكثر الدراسات قراءة على مستوى العالم.

وفي تعليقه على المؤتمر المرتقب قال رئيس تحرير "هارفارد بزنس ريفيو العربية" حمود المحمود: "إن هذه الفعالية تأتي ضمن إطار المؤتمرات القصيرة -لنصف يوم- ضمن سلسلة فعاليات "إدارة لاب الأساسيات" (EdaraLab Principles)، والتي تتناول مبادئ عامة في قطاع الأعمال، في ضوء الأبحاث والدراسات التي تنشرها هارفارد بزنس ريفيو، عبر إشراك المختصين من القطاع الخاص والحكومي في تقديم تجاربهم وأفكارهم حول هذه المبادئ".

وأضاف المحمود: "لا شك أن الدراسة التي نشرتها كلية هارفارد للأعمال حول كيفية إدارة رؤساء المؤسسات والشركات لأوقاتهم، تعتبر من أبرز ما يهم قطاع الأعمال في العالم، خاصة وأن هذه الدراسة استغرق العمل عليها مدة تزيد على عشر سنوات، وهي اليوم حديث قطاع الأعمال بعدما نشرت مؤخراً وتستحق أن نفتح المجال للنقاش حولها في هذه الفعالية".

وكانت "هارفارد بزنس ريفيو العربية" نظمت مؤتمرها الأول ضمن سلسلة "إدارة لاب"، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، بمشاركة واسعة من خبراء المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة في الإمارات والمنطقة والعالم، وعقدت مجلة هافارد العربية مؤتمرها الثاني ضمن سلسلة "إدارة لاب" بعنوان "إدارة لاب – إدارة الرعاية الصحية" في 25 مارس (آذار) 2018.

ويشار إلى أن فعاليات "هارفارد بزنس ريفيو العربية" ضمن "إدارة لاب" ستتوالى عبر ملتقيات ومؤتمرات قادمة، وتغطي الرعاية الصحية والخدمات الحكومية وقضايا متخصصة بالشركات والإدارة والأعمال.

وتصدر مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية" عن "شركة هيكل ميديا" المسجلة في المنطقة الإعلامية بأبوظبي "twofour54"، بترخيص من المجلة العالمية "Harvard Business Review" التي صدر عددها الأول في عام 1922 عن دار النشر التابعة لـ"كلية هارفارد للأعمال"، "هارفارد بزنس ببليشينغ".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND