أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستتراوح حصيلة التخارج الأولية بين 250 إلى 400 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

حصلت "مجموعة جي إف إتش المالية" البحرينية على موافقة "مصرف البحرين المركزي" للتخارج من محفظة عقارية تتراوح قيمتها بين 600 مليون دولار إلى مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس لقناة "سي إن بي سي عربية" إن التخارج سيتم على قسمين، أحدهما بشكل نقدي مقدم والآخر يتم تحصيله على مدى 5 أعوام.

وأضاف الريس إن حصيلة التخارج الأولية ستتراوح بين 250 مليون دولار إلى 400 مليون دولار، في حين ستكون القيمة المتبقية  على شكل شراكة للتطوير والتخارج.

وتوقعت المجموعة وفقاً للرئيس التنفيذي إتمام صفقة التخارج قبل نهاية 2018، حيث تجري جي إف إتش حالياً مفاوضات مع الأطراف الراغبين في شراء المحفظة.

وتوقع رئيس التخطيط المالي بالمجموعة سليم باتيل في أغسطس (آب) الماضي أن تحقق جميع مجالات أعمال المجموعة أداء جيداً في الربعين الأخيرين من العام، وأن يحقق النشاط العقاري مزيداً من التدفقات النقدية والربحية للمجموعة.

ونمت أرباح جي إف إتش المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت إلى 72.5 مليون دولار (1.97 سنتاً للسهم) نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع أرباح 62.1 مليون دولار خلال النصف الأول 2017.

وجي إف إتش واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أھمیة في منطقة الخليج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، والتطوير العقاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND