تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استقطبت دبي 248 مشروعاً استثمارياً جديداً في النصف الأول



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى دبي في النصف الأول من العام الجاري 17.76 مليار درهم، مسجلةً نمو قدره 26%، مقارنة مع 14 مليار درهم تدفقات النصف المماثل من 2017.

وأوضحت بيانات "مرصد دبي للاستثمار" التابع لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، إحدى مؤسسات "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" أن العدد الإجمالي للمشاريع الاستثمارية الجديدة المسجلة في دبي بلغ 248 مشروعاً، في النصف الأول من 2018، بارتفاع نسبته 40% مقارنة بالفترة ذاتها من 2017.

وأشارت بيانات "مرصد دبي للاستثمار" إلى أن نسبة المشروعات التي تستخدم التكنولوجيا الفائقة والمتوسطة، بلغت 43% من إجمالي المشروعات الاستثمارية، خلال النصف الأول من 2018، فيما بلغت نسبة المشروعات الاستراتيجية 56%.

وجاءت دبي ضمن أفضل 10 مدن عالمية جاذبة للاستثمارات الجديدة في النصف الأول من 2018، حيث حلت في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد المشاريع الاستثمارية الجديدة، والعاشرة عالمياً في تدفقات رؤوس أموال المشروعات الاستثمارية الجديدة، بحسب مؤشر فايننشال تايمز "إف دي آي ماركتس"، الذي يرصد تدفقات رأس المال، ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة حول العالم.

وسجل إجمالي تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى دبي 27.3 مليار درهم في العام الماضي، بزيادة نسبتها 7% مقارنة بالعام السابق عليه 2016، توزعت على 367 مشروعاً شملت المشروعات الاستثمارية الجديدة وإعادة الاستثمار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND