حكومي

آخر مقالات حكومي

تصل الطاقة الاستيعابية للمجمعين إلى 5,310 طلاب وطالبات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "وزارة التربية والتعليم" عن الانتهاء من تصميم مجمعي زايد التعليميين في منطقتي البرشاء والمزهر في دبي، متوقعة البدء الفعلي بتنفيذ المشروعين خلال الفترة القليلة المقبلة، وبطاقة استيعابية تصل إلى 5,310 طلاب وطالبات.

وأوضحت "وزارة التربية والتعليم" في تصريحات لصحيفة "البيان" أن "مجمع زايد التعليمي" المقرر تنفيذه في منطقة البرشاء للحلقتين الثانية والثالثة، يمتد على مساحة بناء تصل إلى 46,000 متر مربع، ويستوعب 2,730 طالباً وطالبة، ويوفر 73 فصلاً دراسياً، و60 مختبراً.

أما مجمع زايد التعلمي الثاني الذي سيتم إنشاؤه في منطقة المزهر للحلقتين الثانية والثالثة، فيمتد على مساحة بناء تبلغ 40,000 متر مربع، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 2,580، ويضم 68 فصلاً دراسياً، و60 مختبراً.

وقال وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، إن خطط التطوير والتحديث في البنية التحتية للمدارس تجري على قدم وساق، وأن الوزارة ماضية في تنفيذ خططها الاستراتيجية الخاصة بتحقيق مجمعات تعليمية وفق أرقى المعايير.

وأضاف أن "وزارة التربية والتعليم" قطعت شوطاً طويلاً في تطوير المنشآت التعليمية الحكومية في دبي، وفق رؤية "المدرسة الإماراتية المعاصرة"، حيث تم الانتهاء من تطوير 8 مدارس وفق مواصفات المدرسة الإماراتية الطموحة، إذ تم تزويد المباني بأنظمة للإطفاء، والإنذار المعنون، والإخلاء الصوتي، ومخارج إنارة الطوارئ المعنونة.

وتهدف أعمال تطوير المدارس وفق رؤية "المدرسة الإماراتية المعاصرة"، إلى توفير بيئة جاذبة ومحفزة للإبداع والابتكار، عبر تهيئة أجواء مادية محفزة، كإغلاق الممرات، وتكييفها، واستخدام الألوان المختلفة للفصول الدراسية.

وخضعت خلال السنوات الثلاث الأخيرة 36 مدرسة للصيانة الشاملة، حث تم تزويدها بمرافق مبتكرة لتحقيق متطلبات مناهج المدرسة الإماراتية، من خلال استحداث مختبرات التصنيع، والروبوت، والتصميم، والتكنولوجيا، وفصول الإرشاد الأكاديمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND