إعلام

آخر مقالات إعلام

سيتم إطلاق الفيلم في صالات العرض خلال موسم عيد الفطر 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

انطلقت في أبوظبي أعمال تصوير وإنتاج الفيلم البوليوودي "بهارات"، من بطولة النجمين سلمان خان، وكاترينا كايف، وإخراج مخرج الأفلام الهندي علي عباس  ظفر.

ويعد فيلم "بهارات" المقرر إطلاقه في صالات العرض خلال موسم عيد الفطر 2019، رابع إنتاج دولي ضخم يتم تصويره في أبوظبي خلال العام الجاري، بعد "سباق 3″، و"ساهو"، و"المهمة المستحيلة: السقوط".

ويقتبس فيلم "بهارات"، قصته من الفيلم الكوري "قصيدة إلى والدي" الذي صدر في 2014، والذي صور التاريخ الكوري الحديث منذ 1950 وحتى يومنا هذا، من خلال حياة رجل عادي.

ويتولى إنتاج فيلم "بهارات" شركة "ريل لايف برودكشن برايفيت"، التي تملكها شقيقة الممثل سلمان خان، ألفيرا خان أغنيهوتري وصهره أتول أغنيهوتري.

وستتعاون شركة الإنتاج "ريل لايف برودكشن برايفيت" بشكل وثيق مع "twofour54" لتصوير الفيلم في أبوظبي، حيث ستوفر الأخيرة خدمات الإنتاج الكاملة للفيلم الجديد، كمواقع التصوير والمعدات، وإصدار التصاريح، فضلاً عن ترتيبات الإقامة والسفر ووسائل النقل.

وتعليقاً على ذلك قالت الرئيس التنفيذي لـ"هيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي" و"twofour54" مريم عيد المهيري: "يعد اختيار ممثل ومنتج بخبرة سلمان خان، لأبوظبي من أجل تصوير ثلاثة أفلام متتالية، خير دليل على الميزات التنافسية التي نوفرها لصناع السينما، وقد ساهمت الأعمال السينمائية الناجحة التي يتم تصويرها في الإمارة، بتعريف شركات الإنتاج حول العالم بمستوى الدعم الذي توفره twofour54 عبر مختلف مراحل الإنتاج".

وأضافت المهيري أن "twofour54" شهدت خلال العام الجاري إقبالاً كبيراً على خدماتها السينمائية والتلفزيونية المتميزة، مع اختيار أبرز دور الإنتاج الدولية والإقليمية لأبوظبي، من أجل تصوير أعمالها.

ومن جانبه قال الممثل خان: "إن الدعم والتسهيلات التي تملكها أبوظبي لقطاع الإنتاج لا مثيل لها، كما أنها تسعى دائماً للارتقاء بصناعة الأفلام إلى أعلى المعايير الممكنة".

وتابع: "كان لشراكتنا الناجحة مع لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 والدعم الكبير الذي قدمتاه لنا، أثر بالغ في نجاح عمليات الإنتاج وتخطي التحديات التي اتسمت بها طبيعة العملين السابقين، وهما تايجر زيندا هاي وسباق 3″.

وبدوره قال مخرج الفيلم علي عباس ظفر: "لقد اخترنا أبوظبي مجدداً، لما تقدمه من دعم لامحدود وخدمات إنتاج تواكب أرقى المعايير العالمية، ونتطلع للاستفادة من الخبرة الواسعة التي تتميز بها كل من لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 في عالم صناعة أفلام بوليوود".

ويعتبر فيلم "بهارات" أحدث إنتاج دولي ضخم يستفيد من برنامج الحوافر الذي توفره "لجنة أبوظبي للأفلام" والذي يتيح استرداد 30% من تكاليف الإنتاج التي يتم إنفاقها في الإمارة.

وتعد "twofour54" التي تعمل تحت إدارة "هيئة المنطقة الإعلامية" في أبوظبي، مركزاً رائداً لصناعة الإعلام والترفيه في المنطقة، وتوفر مرافق وخدمات عالمية المستوى، لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية للإمارة، كما تسعى لإعداد جيل جديد من القادة المبدعين، عبر إطلاق مبادرات وبرامج تدريبية لتنمية المواهب.

وتحتضن اليوم "twofour54" في أبوظبي أكثر من 470 شركة إعلامية، من بينها أسماء عالمية معروفة في قطاع الإعلام مثل "سي إن إن" و"يوبي سوفت" و"آبل" إضافة إلى حوالي 650 موظف مستقل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND