معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

الرميثي: تتضمن أجندة المنتدى البحث عن فرص التكامل الاقتصادي واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة



الاقتصادي – السعودية:

 

يناقش المشاركون خلال "منتدى الخليج الاقتصادي" بنسخته الثانية الذي سينعقد في 21 و22 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ستة موضوعات رئيسية منها أثر ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية على نمو قطاع التجارة الخليجي.

وبحسب صحيفة "مال" المحلية، فإنه من ضمن الموضوعات التي ستناقش، صناعة الخدمات اللوجستية في كل دولة من دول "مجلس التعاون الخليجي" على حدة ضمن الجلسة الأولى، ومسيرة "الاتحاد الجمركي الخليجي" وإنجازاته والتحديات التي تواجه تفعيله خلال الجلسة الثانية.

وستتناول الجلسة الثالثة دور التجارة في الخدمات اللوجستية بدول مجلس التعاون، وأثر ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية، وتركز الجلسة الرابعة على الفرص الاستثمارية المتاحة والممكنة في قطاع الخدمات اللوجستية.

وتبحث الجلسة الخامسة دور المدن الصناعية، والمناطق الحرة القائمة ومدى مساهمتها في دعم قطاع الخدمات اللوجستية، بينما تناقش الجلسة السادسة والأخيرة قضيتين الأولى أهمية الجودة وتوطين المختبرات في حماية المستهلك وتحسين التبادل التجاري بين دول المجلس، وتدور الثانية حول الأمن السيبراني وبناء مركز العمليات الأمنية.

وقال رئيس "اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي" محمد ثاني الرميثي إن أجندة المنتدى ستتضمن البحث عن فرص التكامل الاقتصادي، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة، وكيفية الاستفادة من المزايا النسبية لدول المجلس، مع التركيز على دور الاتحاد الجمركي الخليجي، والخدمات اللوجستية ومردودها ودورها في التجارة الخليجية.

ويهدف المنتدى، الذي يعقد سنوياً، إلى تعزيز دور القطاع الخاص في "هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي" وتفعيل اللقاءات المشتركة، وتوحيد النماذج الإجرائية على الحدود الجمركية، وربط الجمارك إلكترونياً، والإشراف المباشر للغرف التجارية من المنافذ الجمركية لتذليل المعوقات الجمركية، وتنمية العلاقات الخارجية الاقتصادية وتعزيز الشراكة التجارية مع الدول الصديقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND