حكومي

آخر مقالات حكومي

استحوذ القطاع على 27% من مشاريع الاستثمار الأجنبي في النصف الأول



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال المدير التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" فهد القرقاوي، إن قطاع تجارة التجزئة والجملة استحوذ على 27% من مشاريع الاستثمار الأجنبي التي استقطبتها دبي في النصف الأول من العام الجاري، بواقع 67 مشروع.

وأضاف القرقاوي وفقاً لما أوردته صحيفة "البيان" أن حصة قطاع الضيافة والأغذية من مشاريع الاستثمار الأجنبي بدبي، وصلت إلى 17% في النصف الأول من 2018، من خلال تنفيذ 42 مشروعاً.

وذكر أن قطاع خدمات الإدارة والدعم في دبي استقطب 20 مشروعاً استثمارياً أجنبياً في النصف الأول من العام الجاري، تلاه قطاع البرمجيات بـ15 مشروع، ثم قطاع التمويل والتأمين بـ12 مشروع.

وأوضح المدير التنفيذي أن دبي شهدت نمواً بنسبة 40 % في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث استقطبت إجمالي 248 مشروعاً.

واستحوذت الولايات المتحدة الأميركية على 58% من رؤوس أموال الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، بإجمالي 10.3 مليارات درهم، كما حازت على 24% من إجمالي مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة بواقع 60 مشروعاً.

وبلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى دبي في النصف الأول من العام الجاري 17.76 مليار درهم، مسجلةً نمو قدره 26%، مقارنة مع 14 مليار درهم تدفقات النصف المماثل من 2017.

وسجل إجمالي تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى دبي 27.3 مليار درهم في العام الماضي، بزيادة نسبتها 7% مقارنة بالعام السابق عليه 2016، توزعت على 367 مشروعاً، شملت المشروعات الاستثمارية الجديدة، وإعادة الاستثمار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND