معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ستحصل الشركة الفائزة على فرصة تبادل الأفكار والتواصل مع أفضل الشركات التقنية العالمية



الاقتصادي – السعودية:

 

اختتمت "مسك الابتكار" التابعة لـ"مؤسسة مسك الخيرية"، أمس الأحد في الرياض، برنامج "Seedstars world" التدريبي العالمي الأول من نوعه في المملكة، بمشاركة 55 شركة تقنية سعودية ناشئة.

وبحسب صحيفة "سبق" المحلية، شهد الحفل الختامي أمس تتويج الفائز بلقب "SeedstarsKSA2018" وتكريم الشركات الناشئة المميزة، بعد أن تنافست الشركات في تقديم نماذج من الحلول والأفكار التكنولوجية المبتكرة لتأسيس مشروعات ريادية في مجالات مختلفة.

وستحصل الشركة الفائزة على فرصة للمشاركة في قمة "Seedstars" العالمية التي تضم منتدى تدريبياً كما تتاح لها فرصة تبادل الأفكار وحضور جلسات التواصل مع أفضل الشركات التقنية في العالم.

وانطلق البرنامج في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، تجوّل في أربع مدن سعودية، وهي: الدمام وأبها وجدة والرياض، وذلك بشراكة استراتيجية مع شركة الاتصالات السعودية "STC".

ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمستوى الشركات الناشئة عن طريق معسكرات تدريبية مدتها يومين في كل جولة، لتقديم النصائح من المرشدين المحليين والدوليين حول أفضل أساليب تنمية الأعمال في مجال التقنية، ومساعدة الشركات الناشئة في الحصول على عملاء جدد.

وتهدف "مسك الابتكار" إلى رفع مستوى التأهيل التقني والمعرفي والمهاري لدى الشباب في مختلف مناطق المملكة، وتمكينهم من الحصول على أعلى المعايير العالمية للتدريب في مجال التقنية والابتكار، بما يمكنهم من بدء مشاريع استثمارية وريادية تسهم في تنمية مجتمعهم.

وتولي المملكة اهتماماً متزايداً لشركات التقنية، حيث أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح خلال "منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – الفرنسي" الذي نظم في أبريل (نيسان) الماضي، أن السعودية تريد تطوير التعليم والكليات، والتركيز على الابتكار الرقمي والشبكات الذكية والذكاء الاصطناعي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND