تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد المشاريع التي تم استقطابها في الربع الثالث 70 مشروعاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" فهد القرقاوي إن الإمارة استقطبت استثمارات أجنبية بقيمة 4.1 مليار درهم (1.13 مليار دولار)، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضاف القرقاوي خلال فعاليات "أسبوع دبي للاستثمار 2018" التي انطلقت أمس، أن عدد المشاريع الاستثمارية الجديدة التي تم استقطابها في الربع الثالث من العام الجاري بلغ 70 مشروعاً، مقارنة بـ63 مشروعاً تم استقطابه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ولفت القرقاوي إلى ارتفاع إجمالي الاستثمار الأجنبي في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018 إلى 21.8 مليار درهم، مع تنفيذ 318 مشروعاً استثمارياً جديداً، مؤكداً أن الإمارة نجحت في زيادة عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر بالتزامن مع تنويع القطاعات الاقتصادية.

وافتتح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، فعاليات "أسبوع دبي للاستثمار 2018" الذي تنظمه "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" تحت شعار "الاستثمار في تحولات المستقبل"، لمناقشة آفاق تعزيز الشراكات المحلية والدولية في رسم ملامح مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر ضمن قطاعات الابتكار والتطوير والمعرفة.

واستقطب "أسبوع دبي للاستثمار 2018" 500 شخص من كبار المسؤولين في "حكومة دبي"، ونخبة الشخصيات الحكومية والمستثمرين الدوليين، وصناع القرار وراسمي السياسات والخبراء والرواد وممثلي الشركات، للمشاركة في حوار القادة والجلسات النقاشية، وورش العمل التفاعلية والاجتماعات المغلقة، والزيارات الميدانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND