أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تتمتع السيارة بمحركين مختلفين يمكن الاختيار بينهما عند الشراء



الاقتصادي:

 

طرحت شركة "بي إم دبليو" (BMW) الألمانية لصناعة السيارات النسخة الجديدة من موديل الفئة 8، والمتوفرة بمحركين مختلفين يمكن الاختيار بينهما عند الشراء، ويبلغ سعر النسخة الجديدة 112 ألف دولار.

ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، عن موقع الشركة الألمانية، أن النسخة الجديدة من الفئة 8، تأتي بحجم أكبر من أي نسخة سابقة من الفئة ذاتها.

وأوضحت اللقطات الرسمية التي نشرها الموقع أن، الفئة الثامنة الجديدة زودت بمحرك توربيني بـ6 أسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصاناً وعزم دوران 502 قدم، والمحرك قادر على زيادة سرعة السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.9 ثانية.

ويمكن لمشتري هذه النسخة، اختيار محرك آخر سعة 4.4 لتر من فئة V8، بقوة 530 حصاناً وعزم دوران 523 قدماً، قابلة للزيادة مع تعديلات بسيطة تجرى حسب الطلب لتصل لـ550 قدماً، ليكون قادراً على زيادة سرعة السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 3.7 ثانية فقط.

وجاءت سيارة "BMW" الجديدة بهيكل غاية في الانسيابية، يعكس الطابع الرياضي من خلال التصميم المميز للأبواب وفتحات الهواء من الأمام والجوانب، والعجلات الرقيقة بمقاس 18 إنشاً.

وبهذه النسخة يمكن لـ"BMW" أن تصبح المنافس الأكبر لسيارات شركة "مرسيدس" وسيارات "أستون مارتن" الرياضية الفاخرة.

وقال نائب رئيس شركة "BMW"، كارستن جروبر بمناسبة الكشف عن موديل الفئة الثامنة الجديد: "هناك احتمالات طرح موديل الفئة الثامنة في المستقبل بمحرك كهربائي هجين، مع احتمالية طرح الموديل بمحرك فئة V12".

وتستعد شركة "BMW" لإطلاق سيارتها "X5" الجديدة في الأسواق العالمية خلال نوفمبر (تشرين الثاني) القادم بسعر يبدأ من 69 ألف يورو لتشعل المنافسة مع "مرسيدس GLE" و"أودي Q7″.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND