حكومي

آخر مقالات حكومي

تتضمن المعايير الجديدة 40 بنداً



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "هيئة الصحة بدبي" أنها تعمل على إعداد معايير جديدة لترخيص المنشآت الطبية في الإمارة، ومن المتوقع أن تعلن عنها قبل نهاية العام الجاري، لتدخل حيز التنفيذ.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في الهيئة مروان الملا في تصريحات صحافية، إن المعايير الجديدة لترخيص المستشفيات، تتضمن 40 بنداً، سيتم الإعلان عنها من خلال دليل إرشادي ستصدره الهيئة قريباً.

وأكد الملا في تصريحاته على هامش "المؤتمر الدولي للتنظيم الصحي"، الذي يختتم فعالياته اليوم، أن المعايير والضوابط الجديدة، من شأنها وضع مواصفات خاصة للأبنية الصحية، لتكون بمواصفات عالمية، وتتماشى مع استراتيجية دبي الصحية.

ومن جانب آخر ذكر الملا أن "هيئة الصحة" تعمل على إعداد دراسة لـ"السعة السريرية" للمرافق الطبية في دبي، والتي تشمل المستشفيات ومراكز كراحات اليوم الواحد.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن نتائج دراسة "السعة السريرية" قريباً، وستعطي بيانات تفصيلية عن القطاع الصحي في دبي، حول التخصصات الموجودة، والتي يعاني السوق وفرة فيها، والتخصصات التي يحتاج السوق إليها.

وانتهت "هيئة الصحة" مؤخراً من تدريب 67 طبيباً يمثلون مختلف الفروع الطبية، ضمن "برنامج دبي التدريبي للتخصصات الطبية"، الذي يهدف إلى تأهيل وتوفير المسار التخصصي للأطباء حديثي التخرج، والربط بين الدراسة الجامعية الطبية والمهن الطبية المتخصصة، بما يسهم في إعداد كوادر طبية مؤهلة، ومتخصصة تمارس العمل الطبي.

وفي وقت سابق من العام الجاري دشنت "هيئة الصحة بدبي" التشغيل التجريبي لمشروع الملف الطبي الإلكتروني الشامل "سلامة"، الذي يتيح إنشاء سجل إلكتروني لكل مريض، يشمل معلوماته الطبية كاملةً، ما يسهل على الطبيب معرفة كامل التفاصيل عن حالة المريض، بغض النظر عن آخر مكان تلقى فيه العلاج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND