أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تطمح المجموعة لرفع أصولها المدارة إلى 15 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لـمجموعة جي إف إتش المالية" البحرينية هشام الريس إن حجم استثمارات المجموعة في أميركا يقدر بنحو 600 مليون دولار، مؤكداً مواصلة الاستثمار في أصول عالية السيولة بالولايات المتحدة.

وأضاف الريس لقناة " سي إن بي سي" إن المجموعة تطمح لرفع أصولها المدارة من 6.5 مليار دولار إلى 15 مليار دولار.

وبين الرئيس التنفيذي أن المجموعة تركز حالياً على الاستثمار في بريطانيا، حيث تعمل على إتمام صفقة في السوق العقاري هناك خلال هذا العام.‎

ومن المقرر أن تستغل جي إف إتش عوائد التخارج للاستحواذ على مؤسسات مالية، والقيام باستثمارات ترفع من معدل الربحية للسهم ولدعم سعر السهم في السوق واستكمال برنامج شراء أسهم الخزينة، وفقاً للريس.

وأعلن رئيس التخطيط المالي بالوكالة في جي إف إتش سليم بتيل خلال أغسطس (آب) الماضي أن المجموعة ستتابع نشاطها بالسوق العقاري في أميركا، وتتطلع إلى اقتناص فرص مميزة في السوق العقاري بالمملكة المتحدة.

وتملك المجموعة محفظة أصول في أميركا، حيث استحوذت العام الماضي على عقارين من الدرجة الأولى بين عقارات الضواحي في سوق شيكاغو بأميركا مقابل 150 مليون دولار.

واستحوذت جي إف إتش في 2015 على محفظة للعقارات الصناعية في أميركا، بقيمة 125 مليون دولار، والتي تضم 18 أصلاً من الأصول العقارية المدرة للدخل والواقعة ضمن 6 مناطق مختلفة في أميركا.

ونمت أرباح جي إف إتش المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت إلى 72.5 مليون دولار (1.97 سنتاً للسهم) نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع أرباح 62.1 مليون دولار خلال النصف الأول 2017.

وجي إف إتش واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أھمیة في منطقة الخليج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، والتطوير العقاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND