حكومي

آخر مقالات حكومي

الصفدي: نتوقع أن تتأثر المناطق الحرة في دبي بالقانون الجديد



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال كبير المستشارين الاقتصاديين بـ"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" رائد الصفدي إن القانون الجديد المتعلق بملكية الأجانب الكاملة في الشركات الإماراتية سيقتصر تطبيقه فقط على القطاعات الاستراتيجية بالاقتصاد.

وأضاف الصفدي لقناة "العربية" إن تطبيق القانون في بعض قطاعات الاقتصاد سيقلص من مخاطر اضطراب أنشطة الأعمال القائمة، وبالتالي لن يضر مصالح المواطنين الإماراتيين.

وتوقع كبير المستشارين أن تتأثر المناطق الحرة في دبي والتي تتيح الملكية الأجنبية الكاملة بالقانون الجديد لأنها ستفقد إحدى ميزاتها.

وبين أن المناطق الحرة في دبي تملك نماذج فريدة لأنشطة الأعمال تجعلها جذابة بذاتها، وأنها تُجري تعديلات لتتكيف مع الضغوط الهيكلية التي يمثلها القانون الجديد.

وفي مايو (أيار) الماضي، وافق "مجلس الوزراء الإماراتي" على خطوات تسمح بتملك المستثمرين الأجانب شركات مقرها الإمارات بنسبة 100% بحلول نهاية العام الجاري.

ولا يمكن للأجانب حالياً بشكل عام تملك ما يزيد على 49% من أية شركة في الإمارات مالم تكن مدرجة في منطقة حرة خاصة.

ويُجبر القانون الحالي الشركات الأجنبية بإدخال مستثمر محلي أو مواطن يملك نسبة الأغلبية من المشروع، عدا في المناطق الحرة حيث يُسمح بالتملك الكامل.

وتعمل الإمارات منذ أعوام حسب وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري على إصدار قانون الاستثمار الأجنبي، الذي سيسمح برفع نسبة التملك الأجنبي، وفق شروط محددة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND