منوعات

آخر مقالات منوعات

يعد القصر واحداً من بين 18 قصراً في أميركا تفوق قيمته 100 مليون دولار



الاقتصادي:

 

يعرَض قصر في ولاية "فلوريدا" مستوحى تصميمه من "قصر فيرساي" الفرنسي، في مزاد علني خلال منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بقيمة 159 مليون دولار.

ونشرت وكالة "كونسيرج أوكشنز" للمزادات، أن القصر الواقع في منطقة "هيلزبورو بيتش" تقدر مساحته بـ20.2 ألف متر مربع، ويوجد داخله "جاكوزي" يتمتع بإطلالات بانورامية على المحيط وقاعة سينما ومساحة خضراء شاسعة في الخارج.

بدورها، صنّفت مجلة "ساوث فلوريدا بيزنس" الأميركية في 2015، القصر الذي يحتوي 6 نافورات، بأنه الأغلى في أميركا وواحداً من بين ثمانية عشر قصراً فقط في البلاد تزيد قيمة الواحد منها على 100 مليون دولار.

ويضم القصر بداخله 11 غرفة نوم و22 حماماً ومرآباً يتسع لعشرين سيارة مزوداً بنفق، ودخل في طلاء بعض الجدران ذهب عيار 22 قيراطاً.

ومن المتوقع أن تبدأ المزايدة على القصر في الثاني عشر من نوفمبر على أن تنتهي بعد ثلاثة أيام، وسط توقعات بجذب سعر مرتفع لشرائه.

وتتشابه عدد من القصور الفخمة حول العالم في تصاميمها من قصر "فيرساي" المعروف في فرنسا لما يملكه القصر الفرنسي من رمزية تاريخية.

ويعد قصر فيرساي أو "شاتو دي فرساي" أهم القصور الملكية في فرنسا ويقع في فيرساي التي تبعد 25 كيلومتراً غرب وسط مدينة باريس.

وبدأ الملك لويس الثالث عشر ببنائه في 1624، وفي عام 1789 أجبرت الثورة الفرنسية الملك لويس السادس عشر وزوجته الملكة ماري أنطوانيت على مغادرة القصر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND