تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المحتمل أن تستثمر المجموعة عبر صندوق رؤية سوفت بنك



الاقتصادي:

 

كشفت مصادر مطلعة أن "مجموعة سوفت بنك" اليابانية تجري محادثات لاستثمار مبلغ يتراوح بين 15 مليار دولار و20 مليار دولار في "شركة وي وورك" الأميركية التي تعتبر مزوداً لأماكن العمل الجماعي.

وأضافت المصادر لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أنه من المحتمل أن يأتي الاستثمار عبر "صندوق رؤية سوفت بنك" الذي يبلغ رأسماله 92 مليار دولار جمعت من قبل "صندوق الاستثمارات العامة" و"شركة مبادلة للاستثمار" ومستثمرين آخرين.

وخلال العام الماضي، خصص رؤية سوفت مبلغاً مقداره 4.4 مليار دولار للاستثمار في "وي وورك"، حيث استحوذ على حصة تبلغ نسبتها 20% من الشركة الأميركية.

وتدير "وي وورك"، التي تأسست عام 2010، أكثر من 160 مكتباً في 16 بلداً، كما بلغت مبيعاتها خلال العام الماضي 886 مليون دولار.

وتعمل الشركة الأميركية على توفير مساحات مكتبية وبيئة عمل مواتية للمحترفين والشركات ورواد الأعمال والمحامين والمستشارين وأصحاب الأعمال الحرة.

وضخ رؤية سوفت مؤخراً تمويلاً للمرة الثانية في شركة العقارات الأميركية "كومباس"، المتخصصة في بناء أنظمة تشغيل للعقارات، مقداره 400 مليون دولار.

وفي مايو (أيار) الماضي، كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن المجموعة اليابانية استثمرت نحو 29.7 مليار دولار، خلال الأشهر الـ12 الماضية، في أكثر من 30 شركة عبر رؤية سوفت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND