حكومي

آخر مقالات حكومي

يسمح الدوام المرن للطلاب بالتأخر عن المدرسة لمدة ثلاث ساعات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أقرت "دائرة التعليم والمعرفة" الدوام المرن للطلبة بمدارس أبوظبي، في أوقات تشكل الضباب، والأحوال الجوية الصعبة، التي تشمل الضباب والعواصف الرملية، والرياح، والأمطار، والفيضانات.

ويسمح الدوام المرن للطلاب بالتأخر عن المدرسة لمدة ثلاث ساعات، تُحتسب من بدء الدوام الرسمي في الساعة 7:30 وحتى 10:30 صباحاً، وذلك وفقاً لتقدير المدير المباشر للمدرسة، والتفهم والتنسيق مع الطلبة وذويهم، حسبما أوردته صحيفة "الإمارات اليوم.

وألزمت الدائرة المدارس بتعيين شخص مسؤول عن التواصل والتنسيق، بين الدائرة وجميع مشغلي حافلات النقل والطلبة وذويهم، في حال تم تأخير أو تعطيل الدوام، خلال الضباب والطقس الصعب.

وأضافت "دائرة التعليم والمعرفة" أنها في حال الظروف الجوية السيئة، تقوم بالتنسيق مع "المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل" للتأكد من حالة الجو، والتعميم على جميع المدارس بتعطيل الدوام.

وأشارت الدائرة إلى أن إطار العمل الإداري للنقل المدرسي، يُلزم مشغلي الحافلات المدرسية بمراقبة حالة الطقس من خلال التواصل مع "المركز الوطني للأرصاد الجوية"، والتنسيق مع إدارة المدارس، في حال تأخير الدوام أو تعطيله، أثناء حالات الطقس الصعبة.

وتشهد مدينة أبوظبي وضواحيها هذه الأيام، ارتفاعاً في نسبة الرطوبة وتشكل الضباب في الفترة الصباحية، مما يعرقل حركة النقل المدرسي، ويترتب عليه تأخير وصول الطلبة إلى مدارسهم.

ويعتبر شهر أكتوبر (تشرين الأول) من شهور الفترة الانتقالية الثانية بين فصلي الصيف والشتاء، وتتميز هذه الفترة عادة بتغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية، وفيه تأخذ درجات الحرارة بالانخفاض، ويبدأ تشكل الضباب.

ويتشكل الضباب نتيجة الزيادة الكبيرة في الرطوبة النسبية في الغلاف الجوي القريب من سطح الأرض، والهدوء في سرعة الرياح، بحيث تكون الرياح متغيرة الاتجاه قليلة السرعة، بحسب "المركز الوطني للأرصاد الجوية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND