سياحة

آخر مقالات سياحة

تبادلت الإمارات والمكسيك مذكرات دبلوماسية لتنفيذ اتفاقية الإعفاء



الاقتصادي – الإمارات:

 

تبادلت "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" المذكرة الدبلوماسية مع "وزارة العلاقات الخارجية" في المكسيك، في إطار مراسم المصادقة على إعفاء مواطني البلدين من تأشيرة الدخول المسبقة، وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

وبحسب وكالة الأنباء "وام"، سلم سفير الإمارات لدى المكسيك أحمد حاتم المنهالي المذكرة الدبلوماسية إلى نائب وزير الخارجية في المكسيك كارلوس دي إكاسا، فيما استلم المنهالي من دي إكاسا المذكرة الدبلوماسية الصادرة عن "وزارة العلاقات الخارجية" في المكسيك.

وأشار المنهالي إلى عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات والمكسيك، مضيفاً أن الإعفاء من تأشيرات الدخول سيفتح آفاقاً غير مسبوقة في مجال التنقل بين الدولتين، وسيدفع العلاقات المشتركة إلى مستويات أكثر تقدماً.

وتصدّر جواز السفر الإماراتي المركز الأول عربياً والـ21 عالمياً في "مؤشر جوازات السفر الأكثر نفوذاً في العالم لـ2018″، إذ يتيح لحامليه الوصول إلى 139 دولة حول العالم، بحسب تصنيف شركة "آرتون كابيتال".

وتسهم اتفاقيات الإعفاء من تأشيرات الدخول المسبقة، التي توقعها الإمارات مع باقي الدول، في تعزيز علاقات التعاون مع تلك البلدان، في مجالات عدة أبرزها السياحة والتجارة والاستثمار، كما تدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق وشراكات جديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND