نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

المزروعي: بدأت الدولة في زيادة إنتاجها من النفط في الربع الثالث



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج المزروعي إن الإمارات بدأت في زيادة إنتاجها من النفط في الربع الثالث من العام الجاري، وسيصل إلى 3.5 مليون برميل يومياً، بنهاية العام الجاري.

وأضاف وزير الطاقة في تغريدة له على "تويتر" أن إنتاج الدولة النفطي سيخضع لطلب الزبون في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، متوقعاً زيادة مستويات الإنتاج ما بين أكتوبر (تشرين الأول) الجاري ونوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأكد المزروعي التزام الدولة المستمر بالعمل مع شركائها في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، وكذلك الدول غير الأعضاء في المنظمة، لضمان التوازن والاستقرار في السوق، مشيراً إلى أن من شأن ذلك أن يصب في مصلحة كل من المنتجين والمستهلكين.

ونجحت العاصمة الإماراتية في رفع قدرتها الإنتاجية من النفط إلى أكثر من مليار برميل في نهاية 2017، بمتوسط يومي قدره 2.96 مليون برميل يومياً، مقابل 825 مليون برميل في 2010 بمتوسط 2.26 مليون برميل يومياً.

ورفعت أبوظبي قدرتها الإنتاجية للنفط بنسبة 31%، خلال السنوات السبع الماضية (من 2010 حتى 2017)، كما زادت عدد الحقول المنتجة للنفط بنسبة 40% خلال الفترة نفسها.

وتعد الإمارات واحدة من أهم المنتجين والمصدرين الرئيسين للنفط على مستوى العالم، إلا أنها تتبنى سياسة طويلة الأمد، تهدف لتنويع قاعدة الأنشطة الاقتصادية، وزيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND