تنمية

آخر مقالات تنمية

بلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي غير النفطي 4.1%



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفعت قيمة مساهمة قطاع المعلومات والاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة إلى 40.7 مليار درهم، خلال العام الماضي.

ووفقاً لإحصاءات رسمية أوردها "موقع 24" الإلكتروني، فإن نسبة مساهمة قطاع المعلومات والاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وصلت إلى 4.1% مع نهاية العام الماضي، مقارنة بـ4% في 2016.

وسعت الإمارات خلال السنوات الماضية إلى تعزيز عمل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك من خلال تبنيها لأفضل السياسات والممارسات العالمية في هذا المجال، سواء على مستوى البنية التحتية أو التشريعية المنظمة لعمل القطاع.

وتتصدر الإمارات المراكز الأولى عالمياً في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث أظهرت مؤشرات التنافسية العالمية للقطاع مؤخراً، تقدم الدولة للمركز الأول عالمياً بمعدل الاشتراكات في النطاق العريض المتنقل، كما حققت المركز الأول في نسبة السكان المستفيدين من تغطية شبكات الهاتف والبيانات، فيما حلت بالمركز الثاني عالمياً على مؤشر الاشتراكات في الهاتف المتحرك.

وبلغت قيمة مشاركة قطاع المعلومات والاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات 39.3 مليار درهم في 2016، مقابل 36.8 مليار درهم في العام السابق عليه 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND