أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تملك الشركة خطط للإدراج في سوق دبي المالي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة دراجون أويل" التابعة لـ"شركة بترول الإمارات الوطنية – اينوك" علي راشد الجروان إن الشركة لديها توجه لاستثمار 48 مليار درهم كتوسعات خارجية خلال الأعوام العشرة القادمة، تتركز معظمها في كردستان العراق وشمالي أفريقيا.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الجروان قوله إن دراجون لديها توجهات مستقبلية لشراء أصول بقيمة ملياري درهم خلال 2019، حيث تتطلع نحو عمليات شراء الأصول في شمال وغرب أفريقيا.

وجاء كلام الرئيس التنفيذي على هامش مؤتمر صحفي عقدته دراجون أويل في دبي أمس، بين خلاله أن الشركة لديها خطط للإدراج في "سوق دبي المالي" خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن دراجون ليس لديها نية في طرح أي من حصصها للبيع، وأنه من المتوقع أن تتضاعف أرباح الشركة خلال 2018 بنسبة 100% مقارنة مع أرباحها في 2017، نتيجة ارتفاع عوائد النفط.

وتملك دراجون أويل في العراق عمليات نفط في منطقة البصرة جنوب البلاد، وبدأت الإنتاج من بئر الفيحاء-1.

واستحوذت "اينوك" بالكامل على "شركة دراجون أويل" في سبتمبر (أيلول) 2015، وواصلت خلال الأشهر الـ15 الماضية جهودها لضم دراجون ضمن محفظة أعمالها.

و"اينوك" مملوكة بالكامل لـ"حكومة دبي"، وتقدم من خلال محفظة عملياتها خدمات عديدة لآلاف العملاء في 60 سوقاً مختلفاً، ويعمل لديها أكثر من 10 آلاف موظف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND