تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تنوي شركة ويفتك إنشاء مقر إقليمي لها بدبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركات عالمية عن نيتها توسيع استثماراتها في دبي خلال المرحلة المقبلة، أو إنشاء مقرات إقليمية لها في الإمارة، وكان من بينها "شركة جونسن آند جونسن" الأميركية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إن "شركة جونسون" أعلنت عزمها التوسع في دبي، كما بيّنت "شركة ويفتك" العاملة بمجال الدراسات وخدمات البحوث المتخصصة بالتنمية الاقتصادية إنشاء مقر إقليمي لها في المنطقة الحرة لـ"مطار دبي الدولي".

وأرجعت الوكالة توجه الشركات العالمية لزيادة استثماراتها في دبي، إلى التحسينات الأخيرة في بيئة الأعمال وحماية الملكية الفكرية التي تشهدها دولة الإمارات بصفة عامة ودبي بصفة خاصة.

واستقطبت دبي استثمارات أجنبية بقيمة 4.1 مليار درهم (1.13 مليار دولار)، خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما بلغ عدد المشاريع الاستثمارية الجديدة 70 مشروعاً، بحسب كلام الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمارفهد القرقاوي.

وجاءت الإمارات مؤخراً بالمرتبة الثالثة عالمياً في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، متفوقة على دول كبرى مثل لوكسمبورغ ورومانيا والمملكة المتحدة والدنمارك، وفق تقرير مؤسسة الاستثمار الأجنبي المباشر "إف دي إي انتليجانس".

وخلال 2017، احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً بجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي بلغت 38 مليار درهم (10.4 مليار دولار)، مستحوذة على 36% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى الدول العربية.

وتضم المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" نحو 1,600 شركة تعمل في أكثر من 20 قطاعاً منها مجموعة شركات دولية مدرَجة ضمن قائمة "فورتشن 500″، مثل "إيرباص"، "شانيل"، "تويوتا"، "أودي فولكس واغن"، "جونسون آند جونسون" "باناسونيك" وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND